رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم: فصل الطالب المعتدي على المدرس بألفاظ تخدش الحياء بالإسكندرية 15 يومًا

صورة المدرس والطالب
صورة المدرس والطالب

قررت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية فصل الطالب المعتدى على مدرسه 15 يوما من المدرسة، تطبيقا للائحة الانضباط ضد طالب مدرسة أبيس الذي تعدى عليه معلمه بالضرب بعد التطاول عليه.

 

قال مصطفى العجمي، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن اللائحة تنص على فصل الطالب من 3 إلى 15 يوما من المدرسة، والنقل منها فى حالة ثبوت مخالفات ضده بناء على التحقيقات الجارية بمعرفة الشئون القانونية.

 

وكان رواد موقع «فيس بوك» تداولوا مقطع فيديو، يظهر اعتداء مدرس بالضرب المبرح على طالب في إحدى المدارس بالإسكندرية، وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أحالت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية المعلم للتحقيق، واستبعدته من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

 

وكشف المدرس "أشرف عطية" 51 سنة فى تحقيقات المديرية أن ضعف منظومة التربية والتعليم "خلت المعلمين وسط الطلاب مجرد طراطير، لأن مفيش بإيدك طريقة لتأديبهم رغم غلطهم الدائم فيك".. بتلك الكلمات لخص المعلم معلم خبير بالتبريد النظري بمدرسة الثانوية الصناعية بمنطقة أبيس الرابعة، المعتدي على الطالب فى الإسكندرية، حال منظومة التعليم الحالية التي دفعت أحد طلابه لإهانته واضطره لضربه ضربا مبرحا.

 

وأكد أن يوم الواقعة كانت في الحصة الأخيرة بعدما صادف جدوله 5 حصص في فصل أولى ثانوي، وأثناء كتابته على السابورة سمع الطلاب يقول له "يا مستر" فالتفت إليه يستفسر منه عما يريد، فرد عليه الطالب بكلمة خادشة للحياء تحمل تعبيرا جنسيا، ما أدى لسخرية الطلاب منه، وأضاف عطية، لم أجد ردا مناسبا سوى أني أوضح له أمام زملائه أنه

لم يجد من يربيه وأنه تربيته تحمل فيما معناها أنها تربية قذرة، فاستخدم الولد ذات التعبير لسب والدتي، وهى متوفية منذ 3 سنوات: "مشوفتش قدامي ومحستش بنفسي إلا وأنا بضربه لأني رجل صعيدي".

 

وأوضح أن زملاء الطالب حاولوا تهدئتي وحث الطالب على الاعتذار، والتقيا سويا بعد انتهاء الحصة: "قال لي يا مستر ده أنا بضحك معاك وطلعت مني كدا، فقولت له يا بني أنا بعتبر لك زي ابني، فقام باس راسي ومشي"، وأكد أن أحد الطلاب صور الواقعة وشاركها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، فكلمته في اليوم التالي وعاتبته على مشاركتها لكون الموضوع انتهى، فاعتذر عن مشاركتها وبكى أمامي وأكد أنه شاركها على سبيل الهزار والمرح، وأنه سيحذفها، لكنه حذفها بعدما حصل عليها الكثير من رواد ذلك الموقع، وتابع المعلم: "الطلاب دول من النوع البلطجية اللي بيغيبوا كتير وبلغ غيابهم 28 يوم يعنى فاضل لهم يومين ويتفصلوا، واحنا بنعاني معاهم ولما بشتكي للمدير بيقول لي عدي يومك".