رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا مقار يترأس القداس الإلهي بكنيسة مار يوسف القبطية بتورنتو

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس نيافة الأنبا مقار أسقف عام  إيبارشية الشرقية و العاشر من رمضان التابعة للأقباط الأرثوذكس, اليوم السبت، القداس الإلهي والصلوات بكنيسة "مار يوسف ريتشموند هيل" مدينة تورنتو الكندية التابعة إلى الكنيسة القبطية بمناسبة بداية طقوس الصوم الكبير.

 

استهل نيافة الانبا القداس بإقامة الطقوس القبيطة الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور و تطيب المذبح و الخبز المقدس بالميرون و تلاوة آيات الكتاب المقدس, بمشاركة خورس الكنيسة الشمامسة و الآباء الكهنة و الأساقفة و أبناء كنائس المهجر الارثوذكس بمدينة تورنتو.

 

عقب القداس القى الأنبا مقار الغظة التعليمية و الروحية عن التوبة الايمانية و نقاء القلب المحب لله في فترات "الصوم الكبير" الذي تبدأ فعالياته الروحية و اقامة القداسات بجميع الكنائس الارثوذكسية الشرقية

غدًا الأحد , مشيرًا إلى أهمية الصدق في التوبة و أن الصيام هى فترات منحها الله لكل إنسان حتى يستطيع أن ينقى القلب و يغتسل من الذنوب و يرجع إلى الله بإقامة هذه العبادة العظيمة.

 

جدير بالذكر أن الصوم الكبير و المعروق كنسيًا بالصوم الأقدس نسبةً إلى انه يعد من المناسبات الدينية ذات الدرجة الأولى وفق ترتيب العبادات بالكنائس الارثوذكسية, و يمتد الصوم 55 يومًا ويختتم بإقامة  مايعرف بقداس "سبت النور".