عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية: نسعى لتعزيز استثماراتنا في بناء السفن بمنطقة قناة السويس

مميش ووزارء الاستثمار
مميش ووزارء الاستثمار والمالية في لقاء المنتدى الكوري المصر

أعلن لى ناك-يون، رئيس وزراء كوريا الجنوبية، أن بلاده تسعى لإقامة مشروعات استثمارية فى صناعة بناء السفن بمنطقة قناة السويس.

جاء ذلك لقائه في العاصمة الكورية سول مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وأكد ليون خلال لقائه مع الوفد المصري على هامش انعقاد المنتدى المصري الكوري بسول، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشهد خلال الفترة الحالية نموا اقتصاديا وإصلاحات اقتصادية وتشريعية، لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمام المنتدى الفرص الاستثمارية بالمنطقة والحوافز المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى اهتمام المنطقة بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك دعم الصناعات المغذية لصناعة السيارات، وخاصة مع عودة مرسيدس للعمل بالعين السخنة في منطقة القناة.

وأضاف الفريق مميش أن المنطقة الاقتصادية واعدة وتحتوى على موقع مميز يصل إلى جميع الأسواق من خلال قناة السويس، حيث تتضمن ٦ موانئ بحرية، والإقبال كبير عليها لوجود مصادر طاقة وبنية تحتية، وحاليا يوجد ١٦١ عاملا بالمنطقة، كما يتم التركيز على صناعة

بناء السفن لوجود ٣ ترسانات لبناء السفن بالمنطقة.

ويشهد حضور منتدى الأعمال المصري الكوري وزراء الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر، ومحمد معيط، وزير المالية والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين الكوريين للتعرف على الفرص الاستثمارية التي تشهدها المشروعات القومية العملاقة في مصر.

وأضاف الفريق مميش أن المستثمرين بالمنطقة يتمتعون بحوافز وتسهيلات جمركية وضريبية تقدمها المنطقة لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكورية من أهداف المنطقة الاقتصادية التي ترغب في تواجدها، خاصة تلك الصناعات المغذية التي تدخل في صناعة السيارات، وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتميز بها إحدى مناطق المنطقة الاقتصادية، وهي القنطرة غرب ذات الطابع الخاص التي خصصت لهذه المشروعات.