عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الكهرباء تكشف الفرق بين العدادات الذكية ومسبوقة الدفع

عدادات الكهرباء الجديدة
عدادات الكهرباء الجديدة

 كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الفرق بين العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع والذكية، قائلًا: "إن الإثنين مسبوقتي الدفع، لكن يقصد بالعدادات مسبوقة الدفع، التي يستخدم لها كروت الشحن، حيث يستطيع مستخدمها التحكم في استهلاكه، كما أنه لا يتدخل بها عنصر بشري، سواء قارئًا أو محصلًا".

 

 أضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن العدادات الذكية لا تحتاج كروت شحن، ولكن مستخدمها يتواصل مع مراكز متخصصة تساعده فى التحكم، كما أنه يسمح لمستخدمه تحديد استهلاكه الشهري وعدم تخطيه لمبلغ معين يتم الاتفاق بين المركز والمستهلك عليه، كما أن العداد الذكي يحافظ على الأجهزة الكهربائية داخل المنزل، مؤكدًا أن تركيبها له شروط .

 

 وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن أي عداد جديد يتم تركيبه للمواطنين يكون مسبوق الدفع، وأنه يتم

تغيير العدادات القديمة تدريجيًا، لافتًا إلى أنه تم تركيب 7.1 مليون عداد مسبوق الدفع من بين 30 مليون مشترك، وفي التوقيت نفسه تم الاتفاق على تركيب 250 ألف عداد ذكي قبل انتهاء العام الجاري.

 

وأشار حمزة إلى أن الوزارة تهدف إلى أنه سيتم تركيب 20 ألف عداد ذكي، و 20 ألف مسبوق الدفع خلال 10 سنوات، لافتًا إلى أن معظم الأشخاص الذين قاموا بتركيب العدادات الجديدة أشادوا بها، مؤكدًا أن الوزارة حاليًا تعمل على تسهيل تسديد الفواتير من خلال الهواتف الذكية.

 

شاهد الفيديو..