عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس المتهم بالنصب على راغبي العمل في الجيزة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أمرت نيابة الأمول العامة بالجيزة، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإنشاء شركة وهمية للنصب على المواطنين راغبي العمل والاستيلاء على مبالغ مالية منهم وطلبت التحريات حول الواقعة وتحفظت على المضبوطات.

 

كشفت التحقيقات، قيام المتهم أحمد. م.ع"، بإنشاء شركة وهمية للخدمات السياحية كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة وإتخاذهاً كمقر لإستقطاب راغبى الحصول على وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية والنصب والإحتيال عليهم ، وذلك من خلال الإعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية عن توافر فرص عمل بالقرى والمنتجعات السياحية بمحافظتى جنوب سيناء، والبحر الأحمر بدون مؤهلات أو شروط.

 

البداية كانت بورود معلومات لنيابة الأماول العامة بالنشاط المشبوه الذي يمارسه المتهم وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم الحصول على إذن نيابة ومداهمة الشركة المزعومة، وضبط المتهم وبحوزته 109 خطاب ترشيح لوظائف وهمية للتعيين بفنادق بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ ، و83 ملف بداخل كل منهم المستندات الخاصة

بالمجنى عليهم " صور بطاقات رقم قومي – شهادات ميلاد – شهادات تأدية الخدمة العسكرية)، 220 وثيقة تعارف بأسماء أشخاص مختلفة.

كما تم ضبط 90 إعلانا لطلب وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية، و56 عقد عمل خالي البيانات للإلتحاق بوظائف ، وهاتفين محمول بفحصهما تبين إحتوائهما على العديد من المحادثات والرسائل المتبادلة مع بعض ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامى ، أمكن الإستدلال على 5 من ضحاياه، وبسؤالهم أفادوا بتحصل المتهم المذكور على مبالغ مالية منهم ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار  إليه، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيقات.