رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رفعت رشاد: كرامة الصحفيين خط أحمر.. والأجور والمعاشات على رأس أولوياتي بالنقابة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار الكاتب الصحفي رفعت رشاد، رئيس تحرير مجلة آخر ساعة سابقاً، عضو مجلس إدارة أخبار اليوم، والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين جريدة الوفد لطرح برنامجه الانتخابي.

قال "رشاد" إن مهنة الصحافة خاصة الصحف الورقية في حاجة إلى عودة قوية لاسترجاع ريادتها من خلال رؤى جديدة متنوعة، غير خاضعة لأية ضغوط خارجية، ونتجه نحو الصحافة الإلكترونية للحفاظ على المهنة ونسعى للمهنية بشكل أكثر، فضلا عن توفير الخدمات اللازمة من إسكان وعلاج وموارد قوية تحفظ كرامة الصحفي، لتكون نقابة تحمي الصحفيين.

وأضاف المرشح لمقعد نقيب الصحفيين أن المهنة في خطر وهو أمر واقع، لافتا إلى أن البدل هو أمر ثابت وحق أصيل للصحفى، ويجب أن تكون النقابة طرفا في التفاوض على الأجر والحماية للصحفي مع المؤسسة، فلا تمييز بين عضو نقابة في صحيفة وزميل له في صحيفة أخرى، عضو النقابة هو نقابي له حقوق وعليه واجبات ولا فرق.

وتابع "رشاد" مشروع الإسكان ليس فقط الحصول على شقة بل يجب أن يكون متسعا للاراضي بأسعار أقل من أسعار السوق من خلال النقابة القوية التى تتفاوض بدورها، وتحصل على المزايا وهذا أمر ليس فوق الطاقة.

واختتم رشاد حديثه قائلا "أشرف الآن برئاسة تحرير مجلة آخر ساعة وأمثل زملائي في مجلس الإدارة بالانتخاب، وقمنا بتوفير العديد من الخدمات الناجحة ما ترتب على ذلك خبرة كبيرة في الإدارة والمقدرة على تحقيق مصالح المهنة، أمتلك برنامجا انتخابيا، أسعى من خلاله إلى الاعتماد على رفع الأجور والمعاشات وتحسين العلاج والسكن وكذا تعظيم قيمة النقابة والحريات، فزيادة الموارد تعنى الأمان للصحفى، وكرامة الصحفى خط أحمر".