رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية عن مبادرة وظيفة تك: تزيد من خبرات الشباب لمواكبة سوق العمل

النائبة هبه هجرس
النائبة هبه هجرس

أشادت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، بمبادرة "وظيفة تك" التى تم إطلاق المرحلة الأولى منها بالأمس بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والاتصالات، بهدف تدريب الراغبين من الشباب في المجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن سوق العمل يتتطلب مثل هذه المبادرات كى يواكب أسواق العمل الخارجية وتكنولوجية الحديثة.

وأوضحت "هجرس"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن سوق العمل يحتاج إلى كثير من الخبرات والكوادر الشبابية من الخريجين لمواكبة التغيرات التى تطرأ باستمرار على أسواق العمل العالمية، لافتة إلى أن هذه المبادرة تعمل على زيادة مهارات وخبرات الطالب ليكون قادر على التعامل مع الوسائل والتقنيات التكنولوجية الحديثة.

وطلبت عضو لجنة التضامن الإجتماعي بالبرلمان، بعمل المزيد من هذه المبادرات في مختلف التخصصات وليس مجال الاتصال

وتكنولوجية المعلومات فقط، منوًهة إلى أن سوق العمل لا يتوقف عند مهنة أو مجال محدد فهو يضم كافة المجالات والتخصصات المختلفة.

يذكر أن وزارتي الاتصالات والتضامن الاجتماعي، أعلنت بالأمس عن إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "وظيفة تك" وهي عبارة عن برنامج تدريبي مدته 3 أشهر، لعدد من التخصصات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن يتم توظيف المتخرجين من البرنامج التدريبي بواحدة من الشركات المشاركة بالمبادرة، وذلك بهدف تدريب الراغبين من الشباب في العمل بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.