رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. تعرف على تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي ومانشستر يونايتد
تشيلسي ومانشستر يونايتد

يستقبل تشيلسي ضيفه مانشستر يونايتد في التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين على ملعب ستامفورد بديرج ضمن منافسات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.

وتستعرض لكم بوابة الوفد تاريخ مواجهات الفريقين في كأس الاتحاد.

التقى الفريقان لأول مرة عام 1994 في نهائي كأس الاتحاد وحقق اليونايتد في هذه المباراة  فوزًا كبيرًا على تشيلسي برباعية دون رد وسجل الأهداف كل من إيريك كانتونا "هدفين"، بريان مكلير ومارك هيوز.

وفي اللقاء الثاني الذي أقيم عام 1996 بنصف نهائي الكأس تمكن يونايتد مره أخري من الفوز على تشيلسي بنتيجة 2/1 ليصعد إلى نهائي كأس الاتحاد وسجل الأهداف بيكهام وأندي كول لليوناتيد في حين سجل روود خوليت هدف تشيلسي.

وفي عام 1998 التقى الفريقان للمرة الثالثة وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد على تشيلسي بنتيجة 5/3 وسجل الأهداف بيكهام "هدفين" وشيرينجهام وآشلي كول "هدفين" بينما سجل لتشيلسي لو سوم وفيال "هدفين".

والتقي مانشستر يونايتد وتشيلسي في كاس الاتحاد في 1999 وانتهى اللقاء بتعادل بين الفريقين وفي مباراة العودة في نفس العام  فاز مانشستر يونايتد علي تشيلسي "بهدفين" ليصعد الي دور نصف النهائي في كاس.

وفي عام 2007 كان أول فوز لتشيلسي بهدف نظيف بعد الوصول إلى الوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة النهائية للبطولة بالتعادل السلبي وسجل ديدييه دروجبا

هدف الفوز الوحيد للبلوز في الدقيقة 116 من عمر المباراة.

وأخيرًا التقى اليونايتد مع البلوز في ربع نهائي الكأس عام 2013 كانت هذه المباراة لها طعم أخر بعد تقدم اليونايتد بهدفين من تسجزيل هيرنانديز وروني، ولكن هازارد وراميريز عادلا النتيجة ومنحا تشيلسي فرصه لاعادة المباراة على ملعب ستامفورد بريدج.

وفي مباراة العودة  على ملعب ستامفورد بريدج في الأول من إبريل 2013، تمكن ديمبا با من قيادة تشيلسي للفوز بهدف رائع دون رد والتأهل لنصف النهائي.

والتقي مانشستر يونايتد وتشيلسي في ربع النهائي كاس الأتحاد  عام 2017  علي ملعب ستامفورد بريدج  وانتهت  المباراة بفوز تشيلسي  بهدف "نجولو كانتي " 

والتقي الفريقين في كاس الأتحاد في 2018 حيث توج نادي تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنه في تاريخه.، بعد تغلبه علي مانشستر يونايتد  بهدف دون مقابل  سجله للبلوز عن طريق "إيدين هازارد" .