رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازي: إطلاق أول منصة إفريقية يتيح فهم النظم القضائية بالقارة

السفير محمد حجازي
السفير محمد حجازي

قال السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، إن المحكمة الدستورية لها دور هام ورئيسي على المستوى القاري في إقامة العدل وتأسيس مؤسسات الدولة.

 

وأضاف حجازي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن تدشين أول منصة قضائية إلكترونية إفريقية يتيح خبرات المحاكم الدستورية بالقارة والأحكام الصادرة، للتسهيل على الباحثين للاستفادة منها والاطلاع عليها بشكل إلكتروني سريع ومبسط مما يوفر الجهد، ويتيح حالة من التبادل والتفاعل وفهم النظم القضائية على صعيد القارة والاستفادة من التجارب.

 

وتابع: لعل اهتمام المحكمة الدستورية يعكس إدراك مصر لأهمية الدور الذي تقوم به المحاكم في حفظ الأمن والاستقرار، وإطلاق طاقات التنمية

من خلال هذا الصرح الإلكتروني الذي يربط المحاكم الدستورية بالقارة ويتيح أدوات الاستفادة القصوى، مما يتوافر من خبرات المحاكم بمصر ومختلف دول القارة من خبرات ومعارف.

 

وجدير بالذكر، أن المستشار الدكتور حنفى على جبالى رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنا رسميًا تدشين أول منصة قضائية إلكترونية إفريقية، خلال جلسات اليوم الثاني لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية.