عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

د.مايا مرسي: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسية داعمة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى ظل قيادة سياسية داعمة لها، وقد حصلت على العديد من المناصب القيادية لأول مرة منها أول محافظة سيدة، وأول مستشارة لرئيس الجمهورية للأمن القومى وصولًا إلى 8 حقائب وزارية، وذلك خلال مشاركتها فى ندوة "حول دور المرأة المصرية فى بناء الوطن" والتى نظمها نادى روتارى هليوبوليس الشروق، بالأمس.

وأوضحت مرسي أن نادى روتارى شريك للمجلس القومى للمرأة في العديد من الأنشطة التى تخدم المرأة.

 و أكدت أن المجلس القومى للمرأة أنشئ عام 2000 بقرار جمهورى مؤكدة على أنها  منذ توليها المجلس، وهى تسعى إلى الحفاظ على كل مكتسبات المرأة التى حصلت عليها فى الأعوام الماضية.

كما استعرضت الدكتورة مايا مرسي أهم الأنشطة التى يقوم بها المجلس من خلال فروعه بالمحافظات و لجانه بالإضافة إلى التعريف باستراتيجية المرأة 2030  وهى أول استراتيجية لتمكين المرأة فى مصر والعالم. 

و أكدت الدكتورة مايا مرسي على أن المجلس القومى للمرأة وصل الى ما يقرب من 4 ملايين سيدة داخل بيتها فى جميع المحافظات من خلال حملات طرق الأبواب لحل مشاكلها و توعيتها بحقوقها بالإضافة إلى برنامج معًا فى خدمة الوطن الذى

ينفذه المجلس ويضم الواعظات والراهبات لتوعية السيدات بحقوقهم.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي  أن المجلس أطلق مبادرة معًا لنبقي للحد من ظاهرة الطلاق وبناء الأسرة المصرية.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس سعى إلى إعداد مشروعات قوانين لتغليظ العديد من العقوبات فى قضايا التحرش وختان الإناث للحد من تلك الظواهر بالإضافة إلى تجريم الحرمان من الميراث.

و أوضحت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومى للمرأة يحتفل فى جميع المحافظات  بمرور 100 عام على يوم المرأة المصرية خلال مارس القادم.

كما دعت رئيسة المجلس القومى للمرأة كل السيدات للاطلاع على المادة 11 فى الدستور المصرى الذى يكفل المساواة بين المرأة والرجل فى جميع الحقوق وحماية المرأة المعيلة والمسنة.

وفى ختام الندوة قدمت سهى عبدالجليل رئيسة نادى روتارى هليوبوليس درع النادى الدكتورة مايا مرسي تكريمًا لجهودها.