رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المهندسين" تستعيد 6 عمارات مغتصبة منذ ثماني سنوات

المهندس هشام ابوسنة
المهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة الفرعية

قال المهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة الفرعية، إن المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين أجتمع مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأشار أبو سنة، إلى أن اللقاء قد سبقه عدة خطابات مرسله من النقابة لمجلس الوزراء، مؤكدًا أنه أسفر عن قرار الدكتور مصطفى مدبولي بإعادة 137 وحدة سكنية معتدي عليها منذ ثماني سنوات.
وأفاد أبو سنة، أن هذه الوحدات والممثلة في ستة عمارات "46 -47 49 -50 -51 -52" مملوكة لنقابة المهندسين ضمن مشروع النقابات بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة.
ولفت أبو سنة، إلى أنه تم الاستيلاء على هذه الوحدات من قبل "بلطجية" في عام 2011 مستغلين الانفلات الأمني آنذاك، وأقاموا بهذه الوحدات دون سند قانوني.

وتابع: جاهدت النقابة خلال السنوات الماضية وتم تحرير محضر (136 ا) بتاريخ 9/2/2011 دون نتيجة مرضية للمهندسين، إلى أن جاء قرار

رئيس مجلس الوزراء بازالة التعديات الواقعة على الستة عمارات المذكورة. 
وأضاف، أن نقابة المهندسين ممثلة في نقيبها العام، لا تغفل حقوقها ولا حقوق أعضائها وتدافع عنه بكل السبل، مشيدًا بقرار مدبولي واستجابته لرد الحقوق لاصحابها. 
وطالب أبو سنة، رئيس جهاز القاهرة الجديدة بسرعة التحرك لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء. 
في سياق متصل أكد عادل عبدالعزيز، معاون رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن الجهاز فور صدور القرار قام باخطار هؤلاء المخالفين، مشيرًا إلى أنه سيتم شن حملات أمنية مكبرة في حين عدم الانصياع لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء.