رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي رقم 36 للمدرسين المساعدين والمعيدين بالجامعة. وأكد رئيس الجامعة أهمية إقامة هذه الدورات في إكساب المتدربين العديد من المهارات التربوية والتعليمية والتأهيل للتدريس وتعزيز القدرة لدى عضو هيئة التدريس لتقديم المعلومة للطالب شكل مفيد وفعال وأكد أهمية الإعداد الجيد للمحاضرات والاهتمام بتطوير الذات.

وأكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المهمة الرئيسية لعضو هيئة التدريس بالجامعة هي التدريس والبحث العلمي وهو ما يتطلب رفع الكفاءة بصورة مستمرة تتناسب مع معدل التطور الكبيرة التي يشهدها العلم . واكد على ضرورة اهتمام الباحثين بتنمية المهارات البحثية و اجادة اللغات الاجنبية للحصول على فرص جيدة في المنح و البعثات و المشروعات البحثية.

وأشار الدكتور عبدالرحيم سلامة عميد كلية التربية بقنا أن هذه الدورة رقم 36 في دورات إعداد المعلم الجامعي وتقام بكلية التربية بمشاركة 118 من المدرسين المساعدين و المعيدين من

مختلف كليات الجامعة و يقوم بالتدريس فيها نخبة من اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

واضاف الدكتور حسين عبد الباسط وكيل كلية التربية للدراسات العليا و البحوث ان هذه الدورة تستمر خلال الفترة من 26 الى 31 يناير و تضم ثلاث مجموعات ويتضمن التدريب عدة محاضرات منها مهارات التدريس و مهارات الاتصال و التعليم الالكتروني و التدريس المصغر وأساليب التعلم الحديثة و اقتصاد المعرفة و اخلاقيات مهنة التدريس و الصحة النفسية و الارشاد النفسي للطالب الجامعي.

شهد فعاليات افتتاح دورة المعلم الجامعي وكلاء كلية التربية و رؤساء الاقسام و لفيف من اعضاء هيئة التدريس و معاونيهم والمشاركين بالدورة التدريبية.