رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ اجتماع: زيادة الحافز الرياضي يساهم في الارتقاء بمستوى الطلاب التعليمي

الدكتورة إنشاد عز
الدكتورة إنشاد عز الدين أستاذة علم الاجتماع

قالت الدكتورة إنشاد عز الدين، أستاذة علم الاجتماع، إن الحافز الرياضي للطلاب كان مفعلا من ذي قبل وافتقار المدارس والجامعات له في الفترة الماضية أدى إلى انجذاب الطلاب نحو النشاطات الأخرى مثل السوشيال الميديا وغيرها من النشاطات الغير بناءة، مؤكدة أن زيادة درجات الحافز الرياضي للطلاب سيساهم في الارتقاء بالمستوى التعليمي والأخلاقي لهم.

 

وأضافت "عز الدين"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن انجذاب الطلاب للنشاطات الغير بناءة تودي بهم إلى الكثير من المخاطر والسلوكيات الغير صحيحة، مثل ضياع الوقت والتكاسل والسمنة، فضلًا عن ممارساتهم لهذه النشاطات بطريقة غير سليمة.

 

وأكدت"عز الدين"، أن الرياضة نشاط مطلوب للطلاب في جميع مراحلهم التعليمية، حيث أنه يؤثر في ضبط السلوك وتهذيبه، بالإضافة إلى توجيه إفراغ طاقتهم الداخلية في الإتجاه

الصحيح، الأمر الذي يؤدي إلى منحهم التركيز والنجاح في جميع الموا د الدراسية بعد ذلك.  

 

وطالبت أستاذة علم الاجتماع، بضرورة تفعيل جميع النشاطات الرياضية في المدارس والجامعات من جديد، وعودة اليوم الدراسي الكامل مرة أخرى، من خلال دخول جميع النشاطات الرياضية وضمها إلى اليوم الدراسي كمادة أساسية، لضمان جودة التعليم وسير العملية التعليمية بشكل متكامل.  

                                                                            

تقدم النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن مطروح، باقتراح زيادة درجات الحافز الرياضي للطلاب، لتشجيعهم على ممارسة الرياضة.