رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة فرد أمن نقابة الصيادلة المتهم بالاعتداء على صحفيين للجنايات

 نقابة الصيادلة-
نقابة الصيادلة- أرشيفية

أحالت نيابة وسط القاهرة الكلية، فرد أمن نقابة الصيادلة، وفايز شطا المدير الإداري للنقابة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامهما وآخرين بالاعتداء على صحفيين داخل مبنى النقابة، أثناء التقدم بأوراق الترشح على منصب نقيب الصيادلة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات الاعتداء بالضرب على الصفحيين، والاستيلاء على ممتلكاتهم من هواتف محمولة، وذلك بعد انتهاء التحقيقات في تلك الواقعة.

وكانت النيابة قد أمرت، بحبس أحد أفراد الأمن الإدارى على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما تعرف عليه المجنى عليهم فى التحقيقات التى استمرت عدة ساعات، أمام نيابة قصر النيل بمحكمة عابدين، وأكدوا أنه كان موجوداً خلال الأحداث داخل مقر نقابة الصيادلة وقت وقوع الاعتداء عليهم واحتجازهم داخل مقر النيابة، كما استمعت النيابة إلى أقوال شهود العيان على الواقعة، ومن بينهم المرشح على منصب نقيب الصيادلة، كرم كردى.

كانت الصحفية  إسراء سليمان بـ"الوطن" ،اتهمت  في المحضر رقم 16061 جُنح قصر النيل، نقيب الصيادلة، محيي عبيد، ورانيا صقر، عضو مجلس النقابة، وفايز شطا، مدير النقابة، وأفراد الأمن الإدارى بالتحريض والمسئولية عن الاعتداء

عليها وضربها، أثناء مباشرة عملها الصحفى، موضحة أنها «تعرضت للضرب خلال حديثها مع المرشح على منصب النقيب، كرم كردى، ونتيجة للاعتداء سقط هاتفها على الأرض، وواصلت مجموعة من أنصار النقيب والأمن الإدارى الضرب وجذبها من شعرها، فسقطت واستولى أمن النقابة على هاتفها المحمول».

وأضافت صحفية «الوطن» أنها لم تتمالك قواها من الضربات المتواصلة عليها، وعند تدخّل زميلها عاطف بدر، الصحفى فى «المصرى اليوم»، لمنع الاعتداء عليها، التفَّ حوله نقيب الصيادلة وأفراد الأمن الإدارى واعتدوا عليه بالضرب، ما تسبب فى إصابته فى الوجه ومناطق متفرقة بالجسد.

وتابعت «إسراء»، فى محضر الشرطة، أن المتهمين واصلوا ضربها بالأيدى أمام أعضاء الجمعية العمومية للصيادلة الذين حضروا لتقديم أوراق ترشحهم.