عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي: امتحان العربي من خارج المنهج

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

 أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، أول امتحان تجريبي بنظام التقويم التراكمي الجديد على مادة اللغة العربية بنظام الكتاب الفتوح "الأوبن بوك".

 أعرب عدد من الطلاب عن سعادتهم من سهولة امتحان اللغة العربية، إلا أنهم أبدوا تعجبهم من كونه خارج المنهج لورود أسئلة القراءة والنصوص متحررة.

 فيما أبدى آخرون اعتراضهم على كون الامتحان من خارج المنهج وعدم استفادتهم من الكتاب المدرسي الذي اصطحبوه معهم داخل اللجان، مشيرين إلى أن الإجابات الاختيارية كانت متقاربة جدًا ويصعب تحديد الصحيح منها.


 وسمح للطلاب دخول اللجان بالكتب المدرسية فقط خلال امتحانات المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع، بعد أن روعي ذلك خلال وضع الامتحان من المركز

القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

ووضع الامتحان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الذي راعى في نظام التقويم الجديد قياس معدل الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ كما هو معتاد، من خلال أسئلة موضوعية واختياري من متعدد.

ومن المقرر أن تجرى عملية التصحيح للامتحانات التجريبية داخل المدرسة من دون احتساب الدرجات في المجموع المؤهل للالتحاق بالصف الثاني الثانوي، أي من دون التقيد بنجاح ورسوب، باعتبارها امتحانات تدريبية للطلاب على النظام الجديد.