رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بجامعة أسيوط

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

انطلقت بجامعة أسيوط فعاليات اليوم العالمي للغة العربية والذي ينظمه مركز اللغة العربية بالجامعة بالتعاون مع نادي الأدب المركزي وبيت العائلة المصرية بأسيوط ومديرية الأوقاف بأسيوط، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، والدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة  والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور شحاتة غريب شلقامى نائبة لشئون التعليم والطلاب والشيخ عاصم قبيصي وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة ولفيف من الأئمة وقيادات الدعوة بأسيوط. 

وقال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أن المؤتمر يأتي تأكيدا على دور الجامعة في تشجيع مختلف الأنشطة الأدبية والثقافية والفكرية، لما لها من تأثيرا كبير في بناء وتكوين شخصية الإنسان وتنمية المهارات الإبداعية والإدراكية.

وأكد الدكتور محمد الطيب مدير مركز اللغة العربية بالجامعة أن اليوم يهدف إلى الاحتفال باللغة العربية وإعلاء قيمتها ومناشدة الأجيال بالتمسك بها باعتبارها إحدى اللغات الرسمية العالمية، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم.

وأوضحت الدكتورة أسماء عبدالرحمن المشرف على نادي الأدب المركزي أنه من المقرر أن يشتمل اليوم على جلسة أمسية شعرية إلى جانب أوبريت "العربية تنعى

نفسها" لحافظ إبراهيم والذي يؤديه طلاب نادي الأدب المركزي بالجامعة بالإضافة إلى حفل موسيقى لطلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية لعدد من القصائد العربية.

وعلى هامش المؤتمر تفقد وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط معرض الخط العربي والذي ينظمه طلاب كلية التربية النوعية وذلك ضمن الأنشطة الطلابية المشاركة في احتفالات اليوم العالمي للغة العربية.

ومن المقرر أن يعقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، لقاءً مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بحضور عدد من الأئمة المتميزين والشيخ عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، لبحث تجديد الخطاب الديني وذلك علي هامش زيارته للمحافظة لحضور فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بجامعة أسيوط، و يعقبه افتتاح أحد المساجد بمدينة أسيوطـ، ولقاء مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي.