رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختبر نفسك.. امتحان الأحياء لطلاب أولى ثانوي لغات

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

تقدم "بوابة الوفد" لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الرسمية للغات والخاصة الإنجليزية نموذج امتحان مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول.

أعدّ الامتحانات الاسترشادية المركز القومي للامتحانات بشكل يقيس الفهم من خلال أسئلة موضوعية واختياري من متعدد، ووفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني لتدريب الطلاب عليها.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي لأول على منهج الفصل الدراسي الأول بدءًا من 12 يناير المقبل بنظام التقويم الجديد، الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ كما هو معتاد، فيما يؤدون الامتحان التجريبي الثاني في شهر مارس على منهج الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام،

أن إتاحة الامتحانات يأتي في إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لطلاب الصف الأول الثانوي من حيث التهيئة والتدريب على النمط الجديد لنظام التقييم المرتكز على قياس مهارات التفكير العليا، خاصةً فى ظل اعتياد الطلاب على نوعيات تقليدية من أسئلة أنماط الامتحان.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تابلت الثانوية يعد أداة لتغيير نظام التقويم بشكل يقصي على الغش والتظلمات والدروس الخصوصية.