رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استراتيجية جديدة لقنوات "إم بى سي"

بوابة الوفد الإلكترونية

وضعت قنوات الإم بى سى استراتيجية خاصة ، أبرزها شراكة استراتيجية مع دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية في الصين "The National Radio and Television Administration"، لمدّة ثلاث سنوات، في خطوة تهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامي بشقيّه التقليدي والرقمي، وتبادل الخبرات والكفاءات الإنتاجيّة التلفزيونيّة والسينمائيّة، وتعزيز قطاع الموارد البشرية وتنميتها. كما جدّدت المجموعة مذكرة التفاهم الاستراتيجيّة، المستمرة منذ أكثر من عقد من الزمن، لمدة خمس سنوات إضافية، والتي تربطها مع Citruss World of Shopping، في إطار تحفيز عملية الاستثمار في قطاع الأعمال، وتعزيز تجربة التسوّق التلفزيوني، وترويج العلامات التجارية عبر المنصّات الإعلاميّة المتعدّدة، ومختلف وسائل التواصل السمعية-البصرية، بما يفتح الآفاق أمام المزيد من الفرص الاستثمارية المستقبلية مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أما على صعيد التسوّق عبر التلفزيون، أبرمت مع المجموعة شراكة مع الشركة الرائدة في ألمانيا  HSE، وهي القناة الرئيسية للتسويق في التلفزيون الأوروبي من خلال ثلاث قنوات في ألمانيا، قناتان منها ناطقة باللغة الإيطالية وثالثة بالروسية.

 

كما عقدت المجموعة شراكة لثلاثة مواسم بين ام بي سي وفورمولا اي (Formula E).. لتغطية اهم أخبار وسباقات التي تتنافس فيها السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وتهدف إلى إرضاء شغف جيل الشباب العربي عموماً والسعودي خصوصاً بسباقات السرعة.

 

وضمن سعيها لإرضاء جمهور الشباب العاشق لرياضة المصارعة الحرة، تنقل "MBC Action" مشاهديها إلى حلبات المصارعة الحرة، لمواكبة أبرز الأحداث الرياضية ومنها  "The World Wrestling Entertainment (WWE) "، فضلاً عن الأحداث الرياضية البارزة التي تجري في المملكة العربية السعودية، ومن بينها Great Royal Rumble و  Crown Jewel 

 

والتوسُّع على مدى السنوات الخمس المقبلة، تم إطلاق"Studios MBC"  لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية. ويأتي ذلك في سياق التوجُّه لتعزيز مكانة المجموعة في قطاع إنتاج الأفلام السينمائية والمحتوى الدرامي والبناء على الخبرة التراكمية والتجربة الناجحة لـ O3 للإنتاج (الشرق الأوسط)، والصَدَف (السعودية)، و"O3 Medya" (تركيا)، المنضوية تحت لوائها. وتم تعيين بيتر سميث في منصب المدير التنفيذي لـ "Studios MBC"، والذي يُعتبَر أحد أبرز الأسماء في قطاع المحتوى عالمياً.

 

تعاون بين FOX  و"SHAHID PLUS"

 

وفي إطار توسيع التعاون على مستوى حيازة المحتوى الإعلامي عربياً وعالمياً، وقّعت خدمة "SHAHID PLUS" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC"، اتفاقية تعاون استراتيجي لثلاث سنوات مع شبكة "NETWORKS GROUP MENA FOX" العالمية لإطلاق محتوى "FOX PLUS" وعرضه عبر منصّة "SHAHID PLUS"، بهدف إثراء المحتوى الذي توفره لجمهورها، ومنحه مزيداً من خيارات المشاهدة ذات النكهة العالمية عبر الإنترنت. يوفّر هذا التعاون آلاف الساعات من المحتوى الرقمي الجديد المختار ليُلبّي مختلف الأذواق.

 

إطلاق قناة "MBC Persia" بالفارسية

 

أطلقت "مجموعة MBC" قناة الترفيه العائلي "MBC Persia" باللغة الفارسية، حاملةً شعار: "سركرمى بى انتها"، أي "الترفيه بلا حدود - Never-ending Entertainment"... وهي تخاطب جمهور الشباب التواق إلى التواصل مع المحيط والعالم، وذلك عبر تجربة إعلامية ترفيهية فريدة.

 

"رمضان يجمعنا" على MBC.. مع الدراما والكوميديا والترفيه والبرامج الدينية والاجتماعية-التوعوية

 

في شهر رمضان المبارك، قدّمت "مجموعة MBC"

خلطة فريدة من المحتوى على 4 قنوات متنوّعة هي: MBC1، وMBC دراما، وMBC مصر، إضافةً إلىMBC4 ، بموازاة خدمة شاهد.نت لـ "الفيديو حسب الطلب". وقد تضمّنت المروحة البرامجية الرمضانية إنتاجات درامية، وكوميدية، ومزيج من البرامج الاجتماعية-التوعوية والحوارية ذات الطابع الشبابي، حيث التقى عبر شاشاتها أبرز نجوم الدراما والكوميديا العرب من مصر مروراً بالخليج العربي وصولاً إلى سوريا ولبنان وغيرها من البلدان. ولعل أبرز ما  حملته المروحه البرامجية الرمضانية كان الدراما التاريخية الضخمة "العاصوف" مع النجم ناصر القصبي، من كتابة عبد الرحمن الوابلي وإخراج المثنى صبح. هذا فضلاً عن مجموعة من الأعمال الدرامية الخليجية على غرار "مع حصة قلم" لحياة الفهد، "الخافي أعظم" مع هيا عبد السلام؛ "عطر الروح" مع هدى حسين؛ إضافة إلى "المواجهة" مع شجون الهاجري.

 

كما شهد رمضان على MBC مجموعة كبيرة من المسلسلات المصرية التي لقيت إقبالاً كبيراً منها "أبو عمر المصري" مع أحمد عز، ؛ "كلبش 2- الفهد" مع أمير كرارة؛ "فوق السحاب" مع هاني سلامة؛ "رسايل" مع مي عز الدين؛ إضافة إلى مسلسلات "ممنوع الاقتراب أو التصوير"؛ "قانون عمر"؛ "سك على اخواتك"؛ والجزء الخامس والأخير من الدراما الصعيدية "سلسال الدم".... هذا إلى مروحة واسعة من المسلسلات العربية المتنوّعة منها: "طريق" المقتبس من قصة نجيب محفوظ، من بطولة نادين نجيم وعابد فهد؛ "الهيبة- العودة" مع تيم الحسن؛ "تانغو" مع باسل خياط، وغيرها.

 

على صعيد الكوميديا، عاد رامز جلال في المزيد من المقالب التي تحبس الأنفاس في "رامز تحت الصفر"؛ والفانتازيا الكوميدية "عوض أباً عن جد" للكاتب خلف الحربي والمخرج أوس الشرقي، إضافة إلى مسلسل "ربع رومي" مع بيومي فؤاد. كما تضمّنت البرامج الشبابية والتوعوية "قمرة 3" مع أحمد الشقيري؛ و"صنّاع الأمل"، و"رسالة"، و"أصوات" مع ياسر حارب، فضلاً عن البرنامج الحواري الأبرز "مجموعة إنسان" مع علي العلياني؛ "من الصفر" مع مفيد النويصر؛ إضافة إلى "من روسيا مع التحية" قبيل أيام من انطلاق مُباريات كأس العالم.