رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

شاهد.. محمد صلاح.. "نجم شجرة الكريسماس" في الصحافة العالمية بعد ثلاثية بورنموث

محمد صلاح أمام بورنموث
محمد صلاح أمام بورنموث

 استعاد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، ولاعب المنتخب الوطني، الكثير من بريقه بعد أن قاد فريقه لفوز كاسح على مضيفه بورنموث، أمس السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

 أبرزت الصحف والمواقع العالمية مساحات كبيرة للتعليق على أداء صلاح في المباراة التي سجل فيها ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليتصدر قائمة هدافي المسابقة بعشرة أهداف.

 

 البداية مع صحيفة "دايلي ميل"، التي وصفت صلاح بالنجم الأكثر إشراقًا في شجرة الكريسماس.

 قالت الصحيفة تعليقًا على أداء صلاح: "نحن الآن في شهر ديسمبر، فإن صلاح أصبح بمثابة النجمة على الشجرة، هو أثر إشراقًا وبريقًا وأكثر برودة، فقط عليك أن تنظر إلى الأرقام التي يحققها".

 أضافت"صلاح سجل 9 أهداف في آخر 10 مباريات، بدأها كأساسي، و12 هدفًا منذ انطلاق الموسم الجديد في أغسطس".

 أكملت الصحيفة: "الأكثر من ذلك أن صلاح يبدو أفضل أمل لدى ليفربول، الفريق الوحيد الذي يبدو قادرًا على منافسة مانشستر سيتي حتى النهاية".

 "بالتأكيد ليسوا فريق الرجل الواحد، إنهم يمتلكون لاعبين مثل فان دايك وفيرمينيو، واليسون، ومدربهم يورجن كلوب، لكن يبقى صلاح الجزء الأكثر روعة في هذا الفريق".

 

 وفي الإطار ذاته أشاد جيمي ريدناب، نجم ليفربول السابق، والمحلل الحالي بشبكة سكاي سبورتس، بما قدمه محمد صلاح خلال المباراة أمام بورنموث.

 قال ريدناب في تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "عندما تمتلك لاعبًا مثل صلاح يمكنك أن تتجاوز أي منافس".

وأكمل ريدناب :" لقد كانت هناك العديد من الاسئلة حول الموقع المثالي لمحمد صلاح في الملعب، علي يلعب علي الجناح او في قلب الهجوم،  أعتقد اننا في مباراة بورنموث الفائدة وراء اشراكه في قلب الهجوم " .

 أكمل: "لقد سبب الكثير من المشاكل للمدافعين، تمركز باستمرار مع كتف آخر مدافع وسبب خطورة كبيرة، الهدف الثالث يوضح ذلك، أعتقد أن ليفربول لعب بأريحية كبيرة، لقد ـظهروا قوة فريقهم في اللقاء".

 

 كما أبرز موقع 90 min ما قدمه صلاح في مباراة بورنموث، مشيرًا إلى الهدف الرائع الذي سجله لفريقه، الذي أسهم في منح ليفربول الثقة التي يحتاجها قبل المواجهة المرتقبة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا.

 وعلق الموقع على أداء صلاح: "بعد

اختياره كأفضل لاعب في الموسم الماضي، لم ينجح صلاح في تحقيق انطلاقة جيدة بالموسم الحالي، ما أثار العديد من الشكوك حول مدى قدرة النجم المصري على الاستمرار والحفاظ على مستواه، إلا أن هذه الشكوك تم إزالتها تمامًا في مباراة الأمس".

 

 ألقت صحيفة "ليكيب الفرنسية" الضوء على ما قدمه النجم المصري في مباراة الأمس بين ليفربول وبورنموث.

 ووصفت الصحيفة أداء صلاح في المباراة بالأداء الجميل، مشيرة إلى أن ثلاثيته في هذا اللقاء منحت فريقه الثقة التي يحتاجها في الوقت المناسب.

وأضافت أن هاتريك صلاح منحه الفرصة للتربع على صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي مناصفة مع الدولي الجاوني أوباميانج نجم أرسنال، كما أنه منح الصدارة لفريقه قبل مواجهة نابولي في دوري الأبطال، ثم مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي على ملعب إنفيلد بعد ذلك.

 

 كما خصصت صحيفة "ماركا" الإسبانية مساحة كبيرة تعليقًا على مباراة ليفربول أمام بورنموث، وأشادت بالمستوى الذي ظهر به صلاح في هذا اللقاء.

 قالت ماركا: "لم يظهر النجم المصري بالمستوى نفسه الذي قدمه الموسم الماضي، لكنه أظهر شيئًا قريبًا من ذلك في مباراة بورنموث، بعد أن سجل ثلاثة أهداف في اللقاء".

 أضافت: "سجل صلاح الهدف الأول من متابعة ببساطة شديدة، كما اعتاد دائمًا، قبل أن يضيف الهدف الثاني، بعد أن أطاح بدفاع بورنموث قبل أن يسدد على يسار الحارس، وأضاف النجم المصري ثالث الأهداف بعد أن تلاعب تمامًا بفريق بورنموث".