عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يفتتح المعرض الدولي الأول للصناعات العسكرية "إيديكس 2018"

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018".

 

 استقبل الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكبار رجال القوات المسلحة، "السيسي" بقاعة المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، جراء افتتاح المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018".


 يقام المعرض على مساحة 17 ألف متر مربع؛ وتشارك به 373 شركة عالمية من 41 دولة، فضلًا عن حضور الوفود الرسمية، من 56 وفدًا رسميًا من وزراء دفاع، وزراء للإنتاج الحربي، ورؤساء أركان.


 من المتوقع أن يشهد المعرض، المقرر انعقاده كل عامين؛ حضور أكثر من 10000 من كبار الزوار العسكريين والمصنعين للمعدات الدفاعية على مدار الأيام الثلاثة المقام بها المعرض، وتقوم على رعاية المعرض 15 شركة عالمية ومحلية.


 يضم المعرض مترجمين بلغات العالم كافة للتسهيل على جميع الوفود المشاركة، فضلًا عن وجود مركز إعلامي كبير مجهز بأحدث الوسائل العالمية.

 

 ويعد المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية من أهم المعارض على المستويين الإقليمى والعالمى، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم، كما يستعرض أعمال التطوير

والتحديث الهائلة التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصرية فى تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، التى تعتبر جزءًا من خطة مصر فى مكافحة الإرهاب ومنع المخاطر التى تهدد أمن الدولة، بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول، فضلًا عن تخصيص جناح للأمن ومكافحة الإرهاب لعرض أحدث المعدات والحلول التقنية التى تدعم التسليح ضد الإرهاب.


 تمثل مصر موقعًا ممتازًا لإنشاء معرض إيديكس 2018 الذى يعرض أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوى والبرى والبحرى، كما يوفر المعرض فرصة مهمة لطرح إسهامات الشركات المصرية فى تعزيز الإنتاج لسلاسل توريد الأسلحة والأنظمة الدفاعية حول العالم، مما يقوى مكانة مصر بين الدول العالمية الرائدة فى مجال التسليح والصناعات العسكرية والدفاعية.