عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسقاط الطائرة الإسرائيلية.. بين الصحة والنفي

صواريخ سورية
صواريخ سورية

 أكد مصدر أمني سوري أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت مقاتلة إسرائيلية وأربعة صواريخ أثناء ضربات ضد أهداف في سوريا، نفى الجيش الإسرائيلي ذلك، وقال إن التقرير زائف.

 أوضح  المصدر، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت مقاتلة إسرائيلية وتصدت لصواريخ إسرائيلية قبل وصولها لأهدافها في مدينة الكسوة جنوبي دمشق، ليل أمس الخميس، حسبما نقلت وكالة الإعلام الروسية.

 على رغم هذا  قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، على تويتر: "فيما يتعلق بإطلاق صواريخ أرض- جو سورية، رصدت الدفاعات الجوية (الإسرائيلية) مقذوفًا واحدًا أطلق صوب منطقة مفتوحة في هضبة الجولان".

وأضاف البيان، "في المرحلة الحالية لا يزال من غير الواضح إن كان قد حدث حقًا أي تأثير في أرضنا. قواتنا تمشط المنطقة. علاوة على ذلك، فإن

التقرير حول ضرب طائرة إسرائيلية، أو هدف جوي إسرائيلي زائف".

وعقب الهجوم الإسرائيلي، أكد مصدران كبيران في المخابرات بالمنطقة أن المكان الذي استهدف يضم مركزًا للاتصالات والدعم اللوجستي لجنوب سوريا، قرب الحدود مع إسرائيل، يتبع ميليشيا حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران.

وأضاف مصدر منشق عن الجيش السوري، على اتصال بعسكريين، إن من بين الأهداف التي هوجمت كتيبتين للجيش السوري، بهما وجود لميليشيا حزب الله، إلى جانب مخزن صواريخ، قريب من قواعده قرب الحدود مع لبنان.