رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسعد: تدريس "الفرنسية" إجباريًا للمرحلة الإعدادية تصب في مصلحة الطالب

الدكتور رضا مسعد
الدكتور رضا مسعد - مساعد وزير التربية والتعليم الاسبق

قال الدكتور رضا مسعد، مساعد وزير التربية والتعليم الأسبق، إن قرار تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية إجباريًا في المرحلة الإعدادية يعد جزءًا من مشروع تطوير المنظومة التعليمية في مصر، نظرًا لأنها سترفع من مستوى اللغات الأجنبية لدى الطالب المصري مقارنة بنظيره في الدول الأخرى.

 

وأضاف مسعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إتقان أكثر من لغة لدى الطالب منذ الصغر تصب في مصلحته نظرًا لأنها تؤهله لاتقان جميع اللغات لكيفية التعامل مع العالم، فضًلا عن أن العلوم والتكنولوجيا الحديثة تستخدم لغات أجنبية لذلك لابد من أن يتخرج الطالب ولديه مهارات لغوية تؤهله لسوق العمل.

 

وأكد مساعد وزير التربية والتعليم الأسبق، أن دراسة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية" تدرس في مصر على 3 مستويات في المدارس الحكومية من الصف الأول الثانوي، وفي أولى إعدادي في المدارس التجريبية،

وفي المدارس الدولية والخاصة من الأول الابتدائي، مشيرًا إلى أن هذه التجربة بدأت في مصر منذ عشر سنوات في عدد محدود من المحافظات.

 

وذكر مسعد، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يسعى لتطوير المنظومة التعليمية وتحويل الطالب المصري من محلي إلى عالمي من خلال إتقانه لعدة لغات التي تعد أحد متطلبات العصر الحديث.

 

والجدير بالذكر ، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن عن إطلاق مشروع لتدريب معلمي اللغة الفرنسيةنظرًا لأنها ستكون لغة ثانية إجبارية في المدارس في المرحلة الإعدادية.