رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطاركة الشرق الكاثوليك يبعثون رسالة إلى البابا فرنسيس بالفاتيكان

بوابة الوفد الإلكترونية

بعث أصحاب الغبطة والنيافة بطاركة الشرق الكاثوليك، خلال الجلسة الثالثة من المؤتمر السادس والعشرون المنعقد حاليًا بالبطريركية الكلدانية ببغداد، رسالة  إلى قداسة البابا فرنسيس, و تفيد الرسالة باهم الاهداف الذي يسعى إليها المؤتمر وهو دور الشباب ورسالتهم في منطقة الشرق الأوسط.

 

و أكد البطاركة خلال الرسالة عن شكرهم لقدسته  لما قام به من جهود في المؤتمر التى عقدته الجمعية العمومية  العادية و الذي تناول قضايا الشباب  في مختلف البلدان و ابرز ما يتعرضون له من مشكلات حياتية و مجتماعية ودور الارشاد في حل هذه المشكلات, و إختتم الرسالة بطلب الصلوات و البركة من قداستة و أعربوا عن إتحادهم  لكرسي بطرس.

 

و جاء نص الرسالة كما يلي:

"قداسة البابا فرنسيس حاضرة الفاتيكان

إذ نحن مجتمعون في البطريركيّة الكلدانية – بغداد العراق في مناسبـة انعقاد مؤتمرنا السنوي السادس والعشرين من المستمر حتى الجمعة 30 من نوفمبر الجاري ، تحت عنوان: «الشبيبة، علامة رجاء في بلدان الشّرق الأوسط». نحن، بطاركة الشّرق الكاثوليك، نفكّر معًا حول دور الشباب وشهادتهم ورسالتهم في هذه المنطقة المضطربة من العالم والتوّاقة إلى العدالة والسلام، راغبين في أن تكون صدى لصوت سينودوس الأساقفة من أجل الشباب، في انتظار الإرشاد الرسولي.

 

نشكر لقداستكم على عقد هذه الجمعيّة العموميّة العادية : «الشباب، الإيمان وتميز الدعوات»، الذي نرجو أن نجني ثماره في كنائسنا.

فيما ندرك ما تواجهون من مصاعب، نسأل الله أن يحقق جميع نواياكم من أجل خير الكنيسة والبشرية جمعاء.

 

ونعرب إلى قداستكم عن عواطف إتحادنا بكرسي بطرس؛ ونؤكّد لكم صلواتنا الحارّة من أجل خدمة قداستكم، ملتمسين بركتكم الرسوليّة لكنائسنا وبلداننا في الشّرق الأوسط.

 

الأب خليل علوان الأمين العام لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك, صاحب السيادة المطران وليام الشوملي المدبّر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس, و صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان , و بطريرك السريان الأنطاكي , وصاحب الغبطة البطريرك ابراهيم اسحق سدراك , وبطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ,صاحب الغبطة البطريرك كريكور بدروس العشرون ,كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك, وصاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي ,بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين , وصاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ,بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة ,صاحب الغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان".