عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الأردني يبحث مع دي ميستورا مستجدات الوضع في سوريا

المبعوث الاممي الى
المبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا ووزير الخارجية ا

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الجمعة، مبعوث الأمم المتحدة إلى روسيا ستافان دي ميستورا، لبحث المستجدات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وقال الصفدي، في تصريحات على هامش منتدى الحوارات المتوسطي المنعقد في روما، ونقلته عنه وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن التوصل لحل سياسي للأزمة السورية ضرورة لاستقرار المنطقة ومتطلبا رئيسا لهزيمة الاٍرهاب وعصاباته. وشدد الصفدي على أهمية تكثيف جهود تثبيت الاستقرار في سوريا وضمان إيصال المساعدات اللازمة ذاك ان تحقيق الهزيمة الكلية على القوى الإرهابية يتطلب إنهاء الأزمة السورية وظروف القهر والحرمان والدمار التي أنتجت والتي يستغلها الارهابيون لترويج ضلاليتهم.

وأكد الصفدي على أهمية دعم مسار جنيف منبرا للتوصل للحل السياسي الذي يجب أن يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها استقرارها ويقبله السوريون.
وشدد وزير الخارجية الأردني على ضرورة حل مشكلة مخيم الركبان للنازحين السوريين عبر تأمين العودة الطوعية لقاطنيه إلى المناطق التي جاؤوا منها. وأشاد ديمستورا بالتعاون بين المملكة والأمم المتحدة في جهود حل الأزمة السورية وثمن الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به إزاء اللاجئين السوريين.