رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الغربية تعلن الحرب على جمهورية التكاتك

حملة أمنية لضبط التكاتك
حملة أمنية لضبط التكاتك المخالفة

بدأت محافظة الغربية إعداد حصر شامل لأعداد المركبات الموجودة بالمدن والقرى وإخطار إدارة المواقف بكشوف تفصيلية معتمدة، وذلك تنفيذا لقررات المجلس التنفيذي للمحافظة الذى شدد على ضرورة وضع لائحة لتقنين أوضاع مركبة التوك توك طبقاً للإجراءات القانونية وقانون المرور رقم 121 لسنة 2008 والتى انتهت من أعمالها وأعتمدها المحافظ في نوفمبر الجاري والتى تضمنت الالتزام بكافة القواعد القانونية للمرور ولائحته التنفيذية المتعلقة بترخيص وتشغيل مركبة التوك توك.

تأتى هذه الإجراءات تنفيذا لتعليمات اللواء محمد شعراوى ، وزير التنمية المحلية والذى أعطى مهلة 6 أشهر فقط لتقنين أوضاع التوكتوك داخل كافة المحافظات معللا ذلك بأن عدم ترخيص التوكتوك إلى الآن أضاع على الدولة من 7 إلى 11 مليار جنيه، فضلا عن مسئوليته عن وقوع بعض الجرائم، لافتا إلى أنه ليس هناك خطوط سير أو ومواقف مخصصة له، مؤكدا أن الحكومة تتجه خلال الفترة المقبلة، إلى توفير البنية اللوجستية للمواقف فى المحافظات ثم طرحها على الشركات والمستثمرين.

وتعتبر محافظة الغربية المحافظة الثانيه بعد محافظة الدقهليه في عدد المركبات التي تم ترخيصها خلال الفترة الماضية وذلك بسبب الحملات الأمنية المتتالية التي تشنها مديرية أمن الغربية برئاسة اللواء طارق حسونه ، مدير الامن.

وطالب اللواء هشام أمنه محافظ الغربية بإعداد دراسة لتقنين أوضاع التوك توك والوصول بصيغة توافقية ولائحة تنفيذية لترخيصه بشكل قانونى، مع إعطاء مهلة 60 يوما لمالكى التوك توك من تاريخ صدور تلك اللائحة لتوفيق أوضاعهم طبقاً للأحكام الواردة بهذه اللائحة.

وأكد محافظ الغربية أن ترخيص مركبة التوك توك أصبح واقع من المستحيل التخلص منه سيساهم

فى التغلب على المشاكل الناتجة عن عدم شرعية عمل التوك توك من حوادث سرقة وجرائم وإختناقات مرورية وعمالة للأطفال تحت السن، مؤكداً أن وضع ألوان مختلفة لمركبات التوك توك لكل مركز ستضبط حركة التوك توك داخل المحافظة وستسهل السيطرة على العشوائية الحالية لمساراته. لتحديد خطوط السير المقترحة وتوزيعها حسب محل إقامة المالك بعد إستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.

وتنص اللائحة على وضع تعريفة موحدة للركاب بواقع ثلاثة جنيهات طبقاً لخطوط السير المصرح بها فى لائحة الفرد الواحد وفقاً لعدد الركاب المحدد بالترخيص.

وأوضح السعيد ان اللائحة الجديدة تضمنت تحديد لون لكل مركز وأن ترخيص التكاتك هو الامل الوحيد أمام آلاف من سائقى التوكتوك والذين عانوا الأيام الماضية من مطاردات وغرامات وملاحقات أمنية متتالية بسبب الممارسات التي يقوم بها بعض السائقين وتكون سبب في مطاردة الأمن لهم الا ان اليعض يتحفظ على مصاريف الترخيص والتي تصل إلى 500 جنيه سنويا ما يعد عبئا على كاهل السائق خاصة مع ارتفاع سعر قطع الغيار والصيانه في ظل ارتفاع الظروف الاقتصادية.