رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

النحاس: الإقبال على المشاركة بانتخابات الهيئة العليا للوفد كان كثيفا للغاية

عبدالعزيز النحاس،
عبدالعزيز النحاس، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد

كتب- محمود عبدالمنعم وعبير الصياد ومحمد عيسى وإسلام حسوب:
قال عبدالعزيز النحاس، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن انتخابات الهيئة العليا للحزب كانت عرسا ديمقراطى عاهدناه فى الوفد على مدار أكثر من 35 عاما، وهى ثابتة من ثوابت الوفد لترسيخ الديمقراطية داخل الحزب.
واكد "النحاس" فى تصريح خاص للوفد ان الاقبال على المشاركة الانتخابية كان كثيفا مبينا أنه حضر اكثر من 3500 عضو جائوا من شتى انحاء محافظات مصر متحديين مشقة السفر وعنائه وذلك من أجل المشاركة فى العملية الانتخابية ومن اجل ترسيخ الديمقراطية والشفافية فى الوفد.
واضاف أن الجميع يدرك أن الهيئة العليا القادمة يقع على عاتقها مهام كبيرة يأتى على رأسها إعادة بناء الوفد على عدة أوجه سواء سياسية أو إدارية أو مالية.
اوضح "النحاس" أن الهيئة العليا القادمة تتحمل عبء كبير وهو الاستعداد لإنتخابات المحليات وايضا الانتخابات البرلمانية القادمة.
وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن هناك  دور آخر غاية في الأهمية وهو الاحتفال بمرور 100عام على حزب الوفد.
وتابع أن الوفد فى هذه الظروف مطالب وبشدة لإعادة بناء رسم الخريطة السياسية فى مصر باعتباره أقدم الاحزاب السياسية  فى الشرق الاوسط بأكملة،  مطالبا بنزول الوفد فى كل الشوارع سواء فى القرى والنجوع والمدن والمراكز بهدف المساهمة مع النظام حتى لا نترك المواطن فريسة للجماعات المتطرفة ومن هنا يمكن ان يكون للأحزاب دور مهم فى مواجه قضية التطرف داخل الوطن حتى نصل الى دولة مدنية حديثة جميعا ننتظرها .

واستنكر النحاس، من بعض الأقوال الذى يرددها كثيرا من لم يوفقوا فى الانتخابات لتشكيكهم فى سير

العملية الانتخابية، موضحا أن الانتخابات جرت فى جو ديمقراطى وفى شفافية مطلقة الى حد ان عملية الفرز استمرت لأكثر من 24ساعة كاملة وامام الجميع كما حضر جميع المرشحين  للإلاء بالأصوات و ايضا عمليات الفرز وتجميع الاصوات وبالتالى لا مجال للتشكيك فى العملية الانتخابية على الإطلاق.

جدير بالذكر أن أعضاء الجمعية العمومية احتشدوا حول صناديق اقتراع انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد يوم الجمعة الماضي.
وبلغ عدد المرشحين في انتخابات الهيئة الوفدية 116 مرشحا يتنافسون على 50 مقعدًا بالهيئة العليا للوفد، واختيار 5 للسكرتارية الوفدية من بين 21 مرشحًا، التي دعا إليها رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المستشار بهاء أبو شقة أعضاء الجمعية العمومية لانعقادها، وفقا للائحة الحزب الداخلية.
ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد 5775 عضوا.
وبلغ أجمالي عدد الأصوات ٣٤٩٣ بنسبة مشاركة ٦٠.٤٩٪ وصل فيها عدد الأصوات الصحيحة فيها للهيئة العليا الوفدية ٢٦٠٤ بينما وصل عدد الأصوات الباطلة ٨٨٩ صوتًا، ووصل عدد الاصوات الصحيحة لسكرتارية الهيئة الوفدية ٣٢٣٣ صوتا صحيحا، و٢٦٠ صوتا باطلا.