رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 مواجهات مثيرة فى الجولة الـ12 للدورى اليوم

الدوري الممتاز (أرشيفية)
الدوري الممتاز (أرشيفية)

 يستكمل، اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدورى الممتاز، بأربع مواجهات قوية ومثيرة، حيث يلتقى الداخلية مع طلائع الجيش فى الثالثة إلا الربع عصرًا على ملعب المكس بالإسكندرية، ويستضيف فريق الجونة نظيره إنبى فى الثالثة والنصف عصرًا على ملعبه بالجونة، بينما يحل سموحة السكندرى ضيفًا على الإنتاج الحربى فى الخامسة والنصف عصرًا باستاد السلام الدولى على صدارة الدورى، وفى التوقيت نفسه يلتقى بيراميدز والاتحاد السكندرى بالدفاع الجوى.

 

الداخلية * طلائع الجيش

 يسعى فرق الداخلية، صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة، لاستعادة الانتصارات بعد التعادل فى الجولة الماضية مع إنبى بهدف لكل فريق، للحفاظ على مكانه فى منطقة وسط الجدول، خصوصًا أن الفارق بينه وبين الثلاثى المتذيل للمسابقة نقطتان فقط.

 يعتمد علاء عبدالعال، المدير الفنى لفريق الداخلية، على الحارس محمد صبحى، وفى الدفاع إبراهيم أبواليزيد، وأحمد بحيح وأحمد صابر ومحمود شديد قناوى، وفى الوسط النيجيرى إيمانويل إجبيتور والبوركينى سادو سانبورى ومصطفى عز الدين وإسلام جابر، وفى الهجوم حسين رجب وحسام سلامة «باولو».

على الجانب الآخر، يبحث فريق طلائع الجيش، صاحب المركز الثامن بجدول المسابقة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن منافسه الداخلية، عن الفوز أيضًا لتعويض تعادله مع الإنتاج الحربى فى الجولة الماضية من دون أهداف.

 من المقرر أن يخوض محمد حلمى، المدير الفنى لفريق الطلائع، المباراة بتشكيل يضم الحارس محمد بسام، وفى الدفاع على الفيل وإسلام جمال وعاصم صلاح ومحمد أبوالمجد بوشا، والوسط أحمد سمير ومحمد رزق وأحمد كابوريا وكريم طارق، والهجوم السنغالى تالا نداى وفتحى عثمان.

 

الجونة * إنبى

 يخطط فريق الجونة، صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة، لاستعادة الانتصارات الغائبة عنه منذ 3 جولات على حساب إنبى، حيث تعادل فريق الجونة مع النجوم ومصر المقاصة من دون أهداف بعد الخسارة من الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف، للعودة من جديد للمربع الذهبى، حيث يبتعد نقطتين فقط عن بيراميدز صاحب المركز الرابع.

 يعتمد هشام زكريا، المدير الفنى لفريق الجونة، على الحارس عمر رضوان، وفى الدفاع لؤى وائل وأحمد سعيد أوكا وأحمد على وجوناثان نجويم والوسط جاتوش بانوم وأحمد الشناوى وأحمد مجدى وإسلام رشدى وأحمد عيد عبدالملك، والهجوم فادى فريد.

وفى المقابل، يطمح فريق إنبى، صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة، فى كسر سلسلة التعادلات التى لاحقت الفريق فى الجولات الثلاث الماضية، حيث تعادل مع الداخلية والإنتاج الحربى وحرس الحدود.

ويخوض خالد متولى، المدير الفنى للفريق، المباراة بتشكيل يضم الحارس عبدالعزيز البلعوطى وصلاح سليمان وإبراهيم يحيى وعلى فوزى وعمرو الحلوانى للدفاع ومحمود توبة وحمدى فتحى ومحمد بسيونى ومحمد أشرف روقا وعماد فتحى للوسط ومحمود قاعود للهجوم.

 

الإنتاج الحربى * سموحة

 يسعى فريق الإنتاج الحربى، الذى يمتلك 18 نقطة، للفوز على سموحة السكندرى فى صراع المقدمة، من أجل الحفاظ على صدارته للدورى، مستغلًا المؤجلات لفرق المقدمة الأهلى والزمالك وبيراميدز، وتعويض التعادل فى الجولتين

الماضيتين أمام إنبى والنجوم.

 من المنتظر أن يخوض مختار مختار، المدير الفنى، المباراة بتشكيل يضم الحارس عامر عامر وأحمد شديد قناوى ومحمود البدرى ومعاذ الحناوى وعبدالرحمن فاروق للدفاع ومحمود كابونجا ومحمد عادل وعبدالرحمن بودى ومحمد مسعد للوسط ومحمد رجب وموسى دياوارا للهجوم.

 يبحث فريق سموحة، صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة، هو الآخر عن الفوز للقفز إلى الصدارة، وتعويض التعادل مع حرس الحدود فى الجولة الماضية، واستمرار العروض الجيدة التى يقدمها الفريق تحت قيادة على ماهر، المدير الفنى للفريق.

ويعتمد الجهاز الفنى على تشكيلته المعتادة التى تضم محمد أبوجبل لحراسة المرمى، وياسر إبراهيم والسيد فريد ومحمود منصور وأسامة إبراهيم للدفاع، وأحمد نبيل مانجا وأحمد حمص ومحمود معاذ للوسط، ومحمد حمدى زكى وأوميد أوكرى وشيلونجو.

 

بيراميدز * الاتحاد السكندرى

 يطمح حسام حسن، المدير الفنى الجديد لبيراميدز، إلى تحقيق الانتصار فى ظهوره الأول مع الفريق بعد توليه القيادة الفنية خلفًا للأرجنتينى لافولبى، وتعديل مسار الفريق بعدما تعرض للخسارة الأولى من الإسماعيلى فى الجولة الماضية بهدفين من دون رد، وتراجع للمركز الرابع برصيد 16 نقطة.

ومن المنتظر أن يعتمد العميد على تشكيل يضم الحارس أحمد الشناوى، والدفاع عبدالله بكرى وعلى جبر ومحمد حمدى ورجب بكار، والوسط نبيل عماد «دونجا» ومحمد مجدى قفشة، ومحمد فتحى ومحمد فاروق، والهجوم ناصر منسى والبرازيلى كينو.

وفى المقابل، يطمح فريق الاتحاد السكندرى، صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز، إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، والعودة من جديد للمنافسة على صدارة الدورى، وتعويض التعادل فى المباراة الماضية مع فريق بتروجت، والخسارة من الزمالك فى البطولة العربية للأندية «كأس زايد».

 يعتمد حلمى طولان، المدير الفنى للفريق السكندرى، على الحارس محمود الزنفلى، والدفاع محمد ناصف، ويلسون أكاكبو، ومحمد بازوكا، وأحمد مجدى، والوسط نور السيد، الإيفوارى ديديه كوريه، أحمد داوودا، والهجوم الإيفوارى رزاق سيسيه، الغانى إيمانويل بناهينى، وخالد قمر.