رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الرعب يسيطر على شوارع بريطانيا في الهالوين

احتفالات الهالوين
احتفالات الهالوين في بريطانيا

 احتفل العالم، ليلة أمس، بعيد القديسين "الهالوين"، وهو احتفال يقام في ليلة 31 أكتوبر، من كل عام عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين، احتفال مسيحي متأثر من تقاليد مهرجانات الحصاد في ثقافة السلتيك.

 

 بدأ عيد الهالوين، الذى يُعرف أيضًا بـ"عيد القديسين"، فى بريطانيا، واشتق الاسم من كلمة "Hallowed"، التى تعني مقدس فى الإنجليزية القديمة.

 

 وخلال هذا العيد يحرص الناس على تزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف، والمضاء، والديكورات المرعبة والساخرة، ويرتدي الجميع، كبارًا وصغارًا، أزياءً تنكرية مختلفة، لكي لا تتعرف عليهم الأرواح الشريرة، حيث تقول الأسطورة إن كل الأرواح تعود في هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض، وتسود وتموج حتى الصباح التالي، ويتنقل الأطفال من بيت

لآخر وبحوزتهم أكياس وسلال، لتملأها بالشيكولاتة والحلوى في طقس يعرف باسم "خدعة أم حلوى"، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشيكولاتة وحلوى الكراميل "تغضب منه الأرواح الشريرة".

 

 نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة كبيرة من الصور لاحتفالات العامة في الشوارع البريطانية، حيث ازدحمت شوارع بورتسموث وبرمنجهام وبريستول ونيوكاسل، بالأشخاص المحتفلين الذين التزموا بأزياء تنكرية بين المرعبة والمخيفة والساخرة، ولم تمنعهم برودة الجو من الاحتفال بالهالوين في الشوارع حتى الصباح.

 

شاهد الصور: