عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة و الوفد الوزاري المرافق له لمحافظة الشرقية جاءت للتعرف على أهم مشكلات واحتياجات المحافظة و توفير الإعتمادات المالية اللازمة لدعم المشروعات المفتوحة في كافة القطاعات الخدمية لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع و الفائدة على المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة  و الأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ  للمشروعات و مديري المديريات الخدمية و رؤساء المراكز و المدن و الأحياء و ذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

قال محافظ الشرقية إن منظومة العمل خلال الفترة السابقة شهدت جولات ميدانية لكافة مواقع العمل والإنتاج بمدن المحافظة لمتابعة معدلات الأداء ونسب تنفيذ المشروعات وكذلك المرور الميداني على المنشآت الحكومية لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء بين العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارة القرى و التوابع بالمحافظة للتعرف على إحتياجات المواطنين و توفير أوجه الدعم للمشروعات الجارية بنطاق كل قرية وطالب المحافظ رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بإعداد تقرير أسبوعي موضح به موقف تنفيذ المشروعات التنموية و الخدمية الجاري تنفيذها بكل مركز ومدينة للعمل على إزالة العقبات ورفع معدلات الأداء ونسب التنفيذ.

و أصدر المحافظ  تعليمات مشددة لأعضاء المجلس التنفيذي بمتابعة أداء العاملين بالجهاز الإداري و التأكد من إلتزامهم بمواعيد الحضور و الإنصراف و تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مؤكدا أن الاهتمام بالمواطن وحل مشاكله تأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة القادمة.

و شدد المحافظ على سرعة الرد على المكاتبات الواردة بكل مركز ومدينة خلال 48 ساعة و الفصل في الشكاوى الواردة عبر الواتس أب وإخطار المواطنين بها.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الإنتهاء من  إزالة ورفع الإشغالات على حرم السكة الحديد لتأمين حركة القطارات و إعادة الوجه الحضاري و الجمالي لمدن المحافظة وتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا

الشأن.

وخلال الاجتماع وجه محافظ الشرقية بعقد لقاءات دورية مع الشباب بمختف المراكز و المدن للاستماع لآرائهم و التعرف على أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل مشيراً إلى أن الشباب هم قاطرة التنمية و البناء و لديهم من الوعي و الأفكار الهادفة للمساهمة في تطوير وبناء المجتمع و تحسين بيئة العمل داخل الجهاز الإداري بما ينعكس بشكل جيد على الخدمات المقدمة للمواطنين.

طالب محافظ الشرقية رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بتوفير الأراضي  اللازمة لإقامة  مناطق ترفيهية و حضارية تصلح كمتنفس للمواطنين لقضاء أوقات فراغهم وكذلك البدء في حصر أراضي الفضاء داخل الحيز العمراني و مراجعة صيانة أعمدة إنارة الكهرباء إستعدادا لإستقبال فصل الشتاء و الإسراع نحو تنفيذ  الخطة الإستثمارية للمحافظة و الإستفادة من المبالغ المتاحة لتنفيذ المشروعات و لتقديم خدمات تليق بالمواطنين.

وحفاظا على المظهر الجمالي و الحضاري للمدن وتطبيقا للقانون .. أكد محافظ الشرقية على ضرورة إزالة الملصقات من على جدران المباني و المنشآت و رفع الإعلانات واللوحات الضوئية الغير مرخصة وإتخاذ اللازم قانونا حيال المخالفين

وعلى هامش اجتماع المجلس التنفيذي قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإهداء درع المحافظة للأستاذ خالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية تقديرا لدوره الهام في قطاع القوى العاملة داخل المحافظة و لتعيينه مديرا للقوى العاملة بالقاهرة متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد.