عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الزراعة تكشف كيفية التعرف على اللحوم الفاسدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية، كيفية التعرف على اللحوم والأسماك والدواجن الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، ومنها تغير اللون، والرائحة الكريهة.    

وأشارت محرز، فى مداخلة هاتفية لقناة "دي إم سي" اليوم السبت، إلى وجود خط ساخن 19561 لتلقى أي شكاوى فساد اللحوم، لافتا إلى أنه يتم إعدام كميات اللحوم والأسماك المضبوطة، ويتعرض صاحب المشكلة لإجراءات عقابية إما بالحبس أو الغرامة طبقا لنوع الجريمة وحجمها.

وأوضحت أن وزارة الزراعة غلظت العقوبة فى القانون، لردع الجميع والحفاظ على صحة المواطنين، لافتة إلى أن قطاع الطب البيطري يقوم بدور كبير جدا بالتنسيق مع وزارتي التموين والداخلية لضبط السلع الفاسدة.

وكانت الأجهزة البيطرية للتفتيش عن اللحوم بمديريات الطب البيطري والتموين والأجهزة الأمنية، خلال حملاتها الدورية بمختلف المحافظات نجحت في

ضبط كميات من اللحوم ومنتجاتها بإجمالي 84 طن و863 كجم أسماك مجمدة ودواجن ولحوم وكبدة مجمدة ومصنعات لحوم وأحشاء ودهون باجمالي عدد محاضر 206 محاضر في خلال الفترة 19 حتى 25أكتوبر بـ18 محافظة.

وقالت محرز، إن 83 طنا و599 كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية بعدد 132  محضر بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة، كما جرى ضبط 1طن و264 كجم مضبوطات تفتيش على اللحوم بعدد 74 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية ومخالف للقوانين وقرارات ومضبوطات مجهولة المصدر.

 

شاهد الفيديو..