رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلى يجهز رحيل بعد إصابة معلول.. وعاشور يغيب عن مواجهة الاتحاد

علي معلول لاعب الأهلي
علي معلول لاعب الأهلي (أرشيفية)

 

بدأ الجهاز الفنى لفريق الأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون تجهيز اللاعب صبرى رحيل تمهيداً لإشراكه فى مباراة الاتحاد السكندرى بعد غدٍ الأحد فى الجولة العاشرة للدورى الممتاز بعد الصدمة التى تلقاها الجهاز الفنى بعد إصابة التونسى على معلول الظهير الأيسر لمدة شهرين.

وتأكد غياب معلول عن مشوار الفريق بدورى أبطال أفريقيا بسبب هذه الإصابة، وبدأ الجهاز الفنى تجهيز صبرى رحيل الظهير الأيسر لمباراة الاتحاد لمنحه الفرصة من أجل استعادة لياقته البدنية خاصة أنه لم يشارك هذا الموسم.

فى الوقت الذى تأكد فيه غياب حسام عاشور لاعب وسط الفريق عن مباراة الاتحاد لإصابته بإجهاد فى العضلة الضامة خاصة أن اللاعب يحتاج لبرنامج علاجى يستمر لمدة 4 أيام وسيغيب عن لقاء زعيم الثغر.

ويخضع الثنائى ميدو جابر وسعد سمير لاختبار طبى لمعرفة إمكانية لحاقهما بمباراة الاتحاد فى ضوء تحسن حالتهما الطبية بعد إصابتهما بآلام عضلية بينما يبدو مروان محسن مرشحاً للانضمام لقائمة المباراة بعد تحسن إصابته بنسبة كبيرة.

ويسود الغموض موقف صلاح محسن مهاجم الفريق بعدما أثبتت الأشعة أن إصابته عبارة عن إجهاد فى العضلة الأمامية ويحتاج لبرنامج علاجى يستمر لمدة 3 أيام إلا أن هناك اتجاها لعدم الدفع به خوفاً من تجدد إصابته بالتنسيق مع الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى بعد استدعاء اللاعب لقائمة مباراتى سوازيلاند بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتعافى اللاعب عمرو السولية نجم الوسط من إصابته بتمزق فى العضلة الضامة ، وسيعود اللاعب للتدريبات الجماعية بشكل طبيعى على أن يتم الدفع به فى المباريات حسب رؤية الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق.

على صعيد آخر ، رفض الجهاز الفنى للأهلى الطعن على عقوبة إيقاف شريف إكرامى حارس المرمى من جانب الاتحاد الأفريقى

لكرة القدم «كاف» لمدة مباراتين خاصة أن اللاعب نفذ العقوبة فى مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف الجزائري.

فى الوقت الذى أكد فيه محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ، وصول خطاب رسمى للنادى من اتحاد الكرة بشأن تأجيل مباراة الداخلية فى الدوري.

وقال يوسف إن التأجيل جاء لارتباط المنتخب الأولمبى بمباراة فى الأجندة الدولية المقبلة، بجانب ارتباط المنتخب الوطنى بمباراتى سوازيلاند فى تصفيات أمم أفريقيا 2019.

وأوضح يوسف أن هناك العديد من اللاعبين بفريقى الأهلى والداخلية سينضمون للمنتخب الأوليمبي، فضلاً عن لاعبى الأهلى المنضمين للمنتخب الوطني، وهو ما يعنى صعوبة إقامة مباراة الداخلية بدون هذا العدد من اللاعبين، وهو ما أدركه اتحاد الكرة وكان سببا فى تأجيل اللقاء لأجل غير مسمى.

وأوضح يوسف أن قرار حظر اللاعبين إعلاميا الذى تم اتخاذه بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام وفاق سطيف الجزائرى جاء لفرض حالة من الهدوء والتركيز على اللاعبين فى هذه المرحلة المهمة من المنافسة المحلية والإفريقية.

وشدد يوسف على أهمية مواجهة الاتحاد السكندرى والتركيز لحسم الثلاث نقاط؛ للحفاظ على موقف الفريق فى الدورى الممتاز فى انتظار استكمال مؤجلات الفريق فى البطولة.