عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ثلاثة أفلام عربية تفوز بجوائز Final Cut in Venice

بسمة
بسمة

 

كتبت ــ بوسى عبدالجواد:

حصل الفيلم المصرى «بعلم الوصول» للمخرج هشام صقر على جائزة مالية قدرها 5000 يورو فى ورشة عمل Final Cut in Venice للمهرجان، ضمن فعاليات النسخة الـ75 من مهرجان فينسيا السينمائى التى انطلقت فعالياته فى الفترة من 29 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجارى، وتقدم جائزة Lagoonie Film Production الدعم الكامل للفيلم من خلال مراحل الإنتاج القادمة.

والفيلم يحكى قصة هالة، التى تعانى الخوف من الهجر، منذ أن تولى والدها وهى فى الـ18 من العمر، وهى تعانى من اكتئاب سريرى، ما يجعلها تلجأ إلى الانتحار أكثر من مرة.

«بعلم الوصول» تأليف وإخراج هشام صقر، ويشارك فى بطولته بسمة، وبسنت شوقى، ومحمد سرحان، ولبنى عسل، ورفل عبدالقادر، ويشارك فى إنتاجه شركتا فيلم كلينك لمحمد حفظى وWhite Feather لهشام صقر.

يهدف Final Cut in Venice إلى تطوير دور مهرجان البندقية السينمائى الدولى ليصبح جسراً يدعم صناعة الأفلام المستقلة فى هذه البلدان من خلال توفير دعم فعال للإنتاج والترويج للأفلام على مستوى السوق الدولية.

تدعم ورشة العمل السادسة Final Cut in Venice الأفلام فى مرحلة ما بعد الإنتاج من أفريقيا والعراق والأردن ولبنان و فلسطين وسوريا، يتم عرض اختيارات الأفلام على جمهور المنتجين والموزعين والمبرمجين فى المهرجانات السينمائية الدولية، وتختتم الورشة بحفل لتكريم الأفلام الفائزة التى سيتم دعمها خلال مرحلة ما بعد الإنتاج.

Lagoonie Film Production هى شركة إنتاج أفلام مصرية تم تأسيسها بواسطة المخرجة شاهيناز العقاد فى عام 2017، تهدف إلى

تطوير صناعة السينما والتليفزيون فى مصر والعالم العربى من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات تليفزيونية عالمية تقدم مواضيع جديدة غير مألوفة وغير مستغلة، مواضيع تساعد فى تعزيز حضور السينما العبرية وصناعة التليفزيون على خريطة صناعة الأفلام الدولية.

كما فاز الفيلم الوثائقى «مقعد الانتظار» للمخرج السودانى صهيب بـ5 جوائز، وهى جائزة MAD Solutions التى تتمثل فى الحصول على خدمات الترويج والتوزيع فى العالم العربى، وجائزة شركة Mactari Mixing Auditorium الفرنسية، المسئولة عن مكساج الصوت بقيمة 15 ألف يورو، وشكة Rai Cinema التى قدمت 5 آلاف يورو مقابل الحصول على حقوق العرض لمدة عامين، وجائزة Eye on Films التى تتيح تقديم الفيلم للموزعين والمهرجانات السينمائية والترويج له عند عرضه العالمى الأول بقيمة 2500 يورو فى واحد من المهرجانات الرئيسية، بالإضافة إلى جائزة مهرجان الجونة.

وحصل مشروع فيلم «حركة» للمخرج المغربى نادر بوحموش بجائزة مهرجان فينسيا، والتى تبلغ قيمتها 5 آلاف يورو تمنح لأفضل فيلم فى مرحلة ما بعد الإنتاج.