رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الري تكشف تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه برعاية السيسي

الدكتورة إيمان السيد
الدكتورة إيمان السيد

 كشفت الدكتورة إيمان السيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن تفاصيل إقامة أسبوع القاهرة للمياه في شهر أكتوبر المقبل، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور عشرات الدول العربية والأجنبية، ومنظمات دولية وعالمية.

 

وقالت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، خلال لقائها في برنامج من سيزرع المليون الذي تقدمه الإعلامية هاجر جمال الدين، المذاع على فضائية "الصحة والجمال"، إن فكرة تنظيم هذا المؤتمر بصورة دورية لاقت ترحيبا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتشجيعا بالبدء في التجهيز له، وهو ما بدأت فيه وزارة الري بالفعل، بدعوة عشرات الدول والمنظمات الدولية، وتضمنه العديد من المحاور للخروج بتوصيات لمواجهة التحديات المائية.

 

وأكدت السيد، أن أسبوع القاهرة للمياه سيتضمن العديد من الفعاليات على رأسها مؤتمر الدول الإسلامية

لمواجهة التحديات المائية، وملتقى الشباب الإفريقي، ومؤتمر دول الدلتاوات، وغيرها من الفعاليات التي سيشارك فيها الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأجنبية.

 

وشددت على أن مصر تواجه العديد من التحديات المائية وندرة الموارد، في ظل ارتفاع عدد السكان وزيادة مخاطر التغيرات المناخية، مؤكدة اتباع وزارة الري بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية سياسات عديدة لمواجهة هذه التحديات، على رأسها الترشيد والتوعية بأهمية نقطة المياه، وحصاد مياه الأمطار والعمل على الاستغلال الأمثل للمياه الجوفية، في إطار الخطة القومية للمياه.