رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من هو اللواءعصام سعد محافظ الفيوم الجديد؟

اللواء عصام سعد إبراهيم
اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم

كتبت: رقية عبد الشافي

 

أدى  المحافظون الجدد منذ قليل اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية.

وتضمنت حركة المحافظين 21 محافظًا مع بقاء 6 محافظين، تم نقل منهم إلى محافظات أخرى غير التي يتولوها، إذ شغل اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم.

وترصد "بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز المعلومات عن اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم.

ولد في يناير 1960، وتخرج من كلية الشرطة دفعة 1982، ليعمل ضابطًا بمباحث قسم قصر النيل، ثم انتقل للعمل بقسم شبرا، وتدرج بالمناصب في الداخلية ليعمل بالبحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، ثم مفتشًا بالأمن العام.

أصبح "سعد" نائبًا لمدير مباحث القاهرة، وبعدها تم تعيينه مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم انتقل ليتقلد منصب مدير الأمن بالإسماعيلية، قبل أن يصبح مساعدًا لوزير الداخلية لشئون الأفراد، إلي أن تقلد منصبه كمدير لأمن الجيزة.

كما شغل منصب عضو في اللجنة المشكلة لإسترداد الأموال بالخارج، وعضو فى اللجنة التنسيقية للوقاية من الفساد، وأيضًا عضو في لجنة استرداد أراضي الدولة .

كما تولى أيضًا منصب مدير أمن الإسماعيلية فى أعقاب واقعة هروب بعض المسجونين من سجن المستقبل، وتم القضاء على العديد من البؤر الإرهابية والجنائية التي نشطت فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

وتميز "سعد" فى مجال العمل الأمني وخاصة الأمن العام، فيما

أشرف على العديد من فرق البحث فى مجال الجرائم الجنائية والاقتصادية إبان عمله بمباحث الأموال العامة.

وفي عهده نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط وإغلاق العديد من شركات الصرافة، بسبب مخالفات مالية والإتجار بالنقد الأجنبي، مما عرض اقتصاد الدولة لمخاطر جسيمة.

وقاد اللواء عصام سعد عدة معارك فى مجال الأموال العامة، أبرزها ضبط المتهم عاطف سالم الملقب بحوت السكر، وشارك فى إنهاء أزمة الدولة ورجل الأعمال حسين سالم بعد استرداد أكثر من 5 مليار جنية.

كما خاض حربًا شرسة على تجار السوق السوداء والعملة والهجرة الغير شرعية، وضبط الكثير من المتخصصين بتزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وايضًا الشهادات الجامعية وتذاكر المباريات وتزوير العملة، بالإضافة إلى القضاء على معظم "الهاكرز" الذين يخترقون حسابات عملاء البنوك، فضلًا عن ضبط العديد من المتهمين بعمل البنوك وتحويلهم مبالغ كبيرة فيما بينهم وصلت لمئات الملايين داخل مصر.