رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعددت الأسباب والموت واحد.. 5 حالات انتحار خلال أسبوع

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب - محمد جلال:

تعددت الأسباب والانتحار واحد، يعتقد البعض ان الإنتحار هو الحل الوحيد لمشاكلهم فمن خلال شنق أنفسهم، او إلقاء انفسهم من علي الكباري او المنازل، بهذه الطريقه يقدمون علي إنهاء المشاكل في حياتهم ولكنهم بهذه الطريقة ينهون حياتهم إلي الأبد تاركين وراءهم دموع وصرخات تنفطر لها القلوب وتقشعر لها الأبدان .

وفي هذا التقرير ترصد"الوفد"بعض من هذه الوقائع خلال اسبوع

انتحار طالب قفز من أعلى كوبرى محرم بك بسبب خطيبته..

تدمرت حالته النفسيه وتوقفت امامه الحياه ولم يعد يشتهي شيئ، عندما اخبرته خطيبته انها لا تستطيع إكمال فترة الخطوبه معه وتريد الإنفصال عنه،فقرر الإنتحار وقام بالقفز من أعلي كوبري محرم بك.

تلقى اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة بسقوط شخص من أعلى كوبري محرم بك بطريق قنال المحمودية، دائرة القسم. بالانتقال والفحص تبين وجود جثة المدعو  "و.ا.ا"، 20 سنة، طالب بالمعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي، مسجى على ظهره بالطريق المشار إليه يرتدي كامل ملابسه وبمناظرته تبين إصابته بنزيف في الأنف والفم وسحجات بالجبهة والرأس. بسؤال والده المدعو "ا.ا.ا"، 55 سنة، ، أكد أن نجله المذكور كان يعاني من حالة نفسية سيئه خلال الفترة الأخيرة، نتيجة وجود خلافات بينه وبين خطيبته ولم يتهم أحدا بالتسبب في وفاة نجله. تم إخطار النيابة العامة التي أمرت بنقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وتم اتخاذ إجراءات النقل. كُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة محرم بك  وجاري العرض على النيابة.

انتحار ممرضة بسبب انفصال والديها..

 

 أقدمت ممرضة في نهاية العقد الثاني من العمر، على الانتحار،بعد انفصال والدها عن والدتها حيث انها لم تستطع العيش بدونهما،حيث انها لم تعد تتحمل المشاكل التي نشبت بين والديهما بعد النفصال فقررت العيش بمفردها مما جعلها تصيب بحاله نفسية فقررت الإنتحار، بعد أن استغلت خبرتها في عملها، وسهولة الحصول على المواد المخدرة، لتنهي حياتها داخل عيادة خاصة تعمل بها مساعدة لأحد الأطباء.

 

وبدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة محافظة كفر الشيخ في “دلتا مصر” بلاغًا من طبيب نساء وتوليد، يفيد بسقوط الممرضة فجأة في غرفة كشف، وبيدها حقنة بها آثار مواد مخدرة، لينتقل رجال الأمن والبحث الجنائي لمقر الواقعة.

 

وقام فريق البحث الجنائي بتفريغ كاميرات المراقبة، إذ تمت مشاهدة المتوفاة وهي تحقن نفسها بكمية كبيرة من المواد المخدرة التي يستخدمها الطبيب في العمليات الجراحية، حتى سقطت أرضًا جثة هامدة.

انتحار طفل بالشرقية حزنا على وفاة خاله..

 

 

لم يستطع العيش بعد وفاة خاله" محمود ال م" 20 سنة غرقا في مياه قناة السويس، الذي أقدم علي تربيته بعد انفصال والديه فدخل إلي غرفة نومه ليحلم بخاله في المنام،ويخبره بأنه يريده معه في الدار الآخرة فجاء بورقة بيضاء كتب فيها"أنا ذاهب إلى العالم الآخر لمقابلة خالى"وتركها علي سريره،وقام بخلع بنطاله ولفه علي رقبته وتخلص من حياته شنقاً، حزنا علي وفاة خاله الذي رباه، وتعلق به كثيرا.

 

وتلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والى، مدير البحث الجنائى، بوصول جثمان" كريم ع إ" 11 سنة بالصف السادس الإبتدائي، مقيم الجمباز دائرة قسم ثاني الزقازيق، لمستشفي الزقازيق جثة هامدة، ومن المعاينة تبين قيام الطفل، بشنق نفسه ببنطال لفه حول عنقه، وثبت طرفه بدولاب داخل غرفة نومه، وترك رسالة بعنوان

"أنا ذهبت للعالم الأخر لمقابلة خالي".

 

وكشفت التحقيقات أن الطفل كان يمر بحالة نفسية سيئة للغاية، بعد وفاة خاله" محمود ال م" 20 سنة غرقا في مياه قناة السويس، وكان متعلق جدا به، ولم تتهم أسرة أحد بالتسبب في وفاته، وتحرر المحضر رقم 5247 إدارى قسم ثان الزقازيق لسنة 2018، وبالعرض علي نيابة قسم ثاني الزقازيق، قررت بمعرفة إسلام الحديدي، مدير النيابة وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة، وتحريات المباحث حول الواقعة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.

 

مبيض محارة ينتحر بشنق نفسه فى سقف غرفة نومه بالدقهلية..

 

هرباً من متطلبات الحياه القاسية،وسوء حالته الإقتصادية والمادية وكثرة التفكير التي جعلته ينطوي في منزله أقدم"نصر"27سنة مبيض محاة علي التخلص من حياته بالإنتحار شنقاً ليترك الدنيا وما فيها .

 

تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية بورود بلاغ إلى مأمور مركز أجا بقيام أحد الأشخاص بالانتحار شنقا داخل شقته بقرية شنيسة التابعة لدائرة المركز.

 

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الجثة للمدعو نصر 27 سنة مبيض محارة ، ووجدت الجثة مسجاة على سرير غرفة نومه مرتديا ملابسه كاملة ووجود آثار زرقة واحمرار حول الرقبة وقام والده بمساعدة الأهالى بإنزالة من الحبل المعلق بالسقف وتم تحرير محضر بالوقعة وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ، وقررت انتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة.

 

الأستروكس.. وراء انتحار شاب بالمرج

 

"النهارده الوقفة ولازم نشرب للصبح"بهذه الكلمات التي قالها الشاب لإصدقائه يوم وقفة عيد الأضحي جعلته يشرب كمية كبيره من مخدر الإستروكس،مما جعله يذهب بعقله المتخدر الي الطابق العاشر بأحد العقارات بمنطقة المرج ليلقي نفسه من الأعلي وعلي الفور سقط جثة هامده.

 

وتوصلت التحريات بقسم المرج،الي سبب الوفاه تعاطى الشاب كمية كبيرة من مخدر الاستروكس يوم الوقفة، أدت لغياب عقله عن الوعى ما أدى لإقباله على الانتحار من الطابق العاشر بأحد العقارات بمنطقة المرج.

 

وفتحت نيابة شرق القاهرة الكلية تحقيقات موسعة فى واقعة انتحار شاب من أعلى عقار فى منطقة المرج، وأمرت بتشريح الجثة، لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.