عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بعثة الحج الطبية يتفقد العيادات المركزية بالمدينة المنورة

الدكتور محمد شوقى
الدكتور محمد شوقى

تفقد الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، العيادات الطبية المركزية بالمدينة المنورة، لمراجعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى التأكد من تواجد الأطباء.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم خلال الجولة تفقد عمل العيادات المركزية ومراجعة الخطة الطبية الموضوعة بجانب خطة التنسيق مع المستشفيات السعودية لاستقبال الحالات المرضية، مشيرا إلى أن جميع العيادات بمكة والمدينة المنورة تستقبل ما يقرب من 3 آلاف حاج يوميا على مدار الـ 24 ساعة.
وأضاف أنه على هامش زيارة رئيس البعثة للمدينة المنورة، فقد زار حاجة مصرية محتجزة بمستشفى الملك فهد بعد أن أجريت لها عملية قلب مفتوح، إذ

تفقد الحالة الصحية لها داخل غرفتها، واطلع على تقاريرها الطبية، حيث كانت تعاني من انسداد في الشرايين التاجية للقلب، مشيراً إلى استقرار حالتها الصحية بعد خروجها من الرعاية المركزة، وأنها ستخرج من المستشفى غدا.
ولفت مجاهد إلى تأكيد وزارة الصحة السعودية على تفويج جميع الحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات إلى المشاعر من خلال قافلة مكونة من عدد كبير من الحافلات إلى جانب سيارات إسعاف لضمان ذهابهم وعودتهم بسلام.