رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي يقود محاولات لعودة الجمهور.. والخطيب ومرتضى يعلنان موقف القطبين

أشرف صبحى في اجتماع
أشرف صبحى في اجتماع عودة الجمهور

كتب - كريم عبدالمحسن:

 قاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، محاولات جادة لعودة الجماهير للمدرجات في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم بعد غياب طويل استمر 6 أعوام كاملة، منذ مجزرة ستاد بورسعيد.

 نظمت وزارة الرياضة جلسة نقاشية لبحث عودة الجماهير بشكل تدريجي للمدرجات، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة، ورؤساء الأندية المشاركة بالدوري الممتاز، ومندوبي وزارات الداخلية والدفاع والتعليم العالي، لمناقشة آليات عودة الجماهير بشكل تدريجي للمباريات في الموسم الجديد للدورى، التي انطلقت منافساته الأسبوع الماضي.

 وُجِد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والمستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من أجل تقديم اقتراحات القطبين لعودة الجماهير في المؤتمر.

 قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اجتماع اتحاد الكرة ورؤساء الأندية هدفه عودة الجماهير بشكل آمن يحمي شباب مصر من التعرض لأى أزمات، مثلما حدث في السابق.

وأضاف صبحي، أن عودة الجماهير مطلوبة، لكن بشكل يحمي الجمهور المصري، خصوصًا أن الجماهير لديها رغبة في حضور المباريات، ويجب منحهم الفرصة وليس منعهم.

وأكد صبحي، أنه يرسم خارطة الطريق بخصوص عودة الجماهير في المرحلة المقبلة، موضحاً أنه يحرص على استشارة جميع عناصر المنظومة قبل اتخاذ القرارات بخصوص عودة الجماهير وآلياتها.

وقال هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إنه آن الأوان لعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم بعد فترة غياب استمرت قرابة 6 سنوات، مؤكدًا أن شكل الملاعب من دون الجماهير في غاية السوء.

ووجه أبوريدة، الشكر لوزير الرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على مبادرته باستضافة اجتماع مجلس الجبلاية، ورؤساء الأندية، لمناقشة عودة الجماهير، مؤكدًا أنه يرحب بأي حلول بخصوص نسب عودة الجماهير.

أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، أن اللجنة تدعم الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية، من أجل عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات في المباريات،

موضحًا أن الجميع يسعى للتكاتف من أجل تحقيق رغبة الجماهير في العودة للمباريات، واللجنة الأوليمبية ستقف مع وزارة الرياضة واتحاد الكرة لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه، رحب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعودة الجماهير، ولكنه طلب بوضع آليات محددة لضمان عدم وقوع أى كوارث جديدة في الملاعب المصرية.

 واعترض رئيس الزمالك على حصول مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة، على الكلمة، مطالبًا بمنحها لرؤساء الأندية، خصوصًا أن أبوريدة، عبّر عن رأي الاتحاد، وهو ما أثار غضب عبدالغني، وحدثت مشادة كلامية تم احتواؤها، كما أثنى اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد، كرم كردي، عضو المجلس، عن الانسحاب اعتراضً على الأمر.

وطرح محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في المؤتمر فكرة عودة الجماهير بنسبة 15% من سعة الاستاد في مباريات الدور الأول للدوري، على أن تصل إلى 25% من سعة الاستاد في الدور الثاني، من أجل ضمان حضور الجماهير بشكل تدريجي ومنظم.

وطالب حسام البدري، رئيس نادي بيراميدز، بالاستفادة من التجربة الروسية في بطولة كأس العالم، موضحًا أنه لابد من إصدار بطاقات للمشجعين، مثلما كان يحدث في مباريات المونديال، ويكون الأمر مسئولية وزارة الداخلية واتحاد الكرة، ووفقًا لمعايير يتم تحديدها.