رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

البابا تواضروس يغلق حسابه الشخصى على «فيسبوك» ويؤكد: الراهب لا بد أن يترك كل شىء

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

كتبـ عبدالوهاب شعبان:

أغلق قداسة البابا تواضروس الثانى- بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسيةـ حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، عطفًا على قرار لجنة الرهبنة بالمجمع المقدس بإمهال الرهبان 30 يومًا لإغلاق الحسابات الشخصية، والصفحات.

وقال البابا: إن الوقت هو أثمن عطية للإنسان يوميًا، لافتًا إلى ضرورة حسن استخدامها.

وأضاف فى بيان نشرته- الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية- والصفحة الرسمية للبابا- أن الراهب لا بد أن يترك كل شىء لتصير الحياة كلها مقدسة للرب.

وأشار البابا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى صارت مضيعة للعمر، والحياة، واستطرد قائلًا: «لأن الطاعة من نذورى الرهبانية التى يجب أن أصونها، وأحفظها، لذا أتوقف عن صفحة «فيسبوك» الخاصة بى، وأغلقها.

وأشاد بالرهبان الذين أغلقوا صفحاتهم، استجابة لقرار لجنة الرهبنة بالمجمع المقدس الصادر مساء الأربعاء الماضى، على خلفية وفاة الأنبا إبيفانيوس المقارى– رئيس دير الأنبا مقار.

يشار إلى أن لجنة الرهبنة بالمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثانى أصدرت 12 قرارًا مجمعيًا عقب اجتماعها الأربعاء الماضى بدير الأنبا بيشوى- وادى النطرون- أبرزها: حظر تعامل الرهبان مع الإعلام، وإمهالهم 30 يومًا لإغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعى، بجانب تحذير الأقباط من التعامل مع الرهبان فى معاملات مالية.