عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعفان: عبد الرحمن توفي بالمنوفية وأسرته تستحق مكافأة لمرة واحدة من اليونان

 وزير القوى العاملة،
وزير القوى العاملة، محمد سعفان

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات فورية للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن "عبد الرحمن.أ.ح .أ" الذى توفى في بلدته بالمنوفية وهو في إجازة من عمله بروما، وذلك لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية، حيث إن أسرته ليس لديها إقامة إيطالية تمكنها من السفر للبحث عن مستحقاتهم.

وتلقى الوزير تقريرًا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه تواصل مع الأسرة للحصول على البيانات الشخصية والتأمينية للمواطن المصري المتوفى، وبالتالي مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى "الأنبس"، التي أفادت بأن العامل "عبد الرحمن. أ.ح .أ" الذي كان يعمل بإيطاليا وتوفي في أثناء أداء إجازته في مصر، لم يسدد الحد الأدنى من الأقساط التأمينية التي تكفل للأسرة الحصول على معاش بل تستحق مكافأة تصرف لمرة واحدة مقابل ما سدده من أقساط تأمينية.
وقام مكتب التمثيل العمالي بتوجيهات من السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام

بالتواصل مع الأسرة وإبلاغها بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورًا.
من ناحية أخرى يتابع مكتب التمثيل العمالي حادث وفاة المواطن "عصام.ي.ف" من مواليد 10 سبتمبر 1983 بمدينة بركة السبع محافظة المنوفية، والذي سقط من أعلى منزل في أثناء تركيب سقالات حديدية على أحد المنازل للقيام بأعمال صيانتها في مدينة تورينو بالشمال الإيطالي.
وتبين للمكتب أن المواطن هو صاحب شركة الصيانة ويعمل لحساب نفسه، ويتم حاليا متابعة مستحقات أسرة المواطن لدى هيئة التأمينات الإيطالية ومستحقاته المالية لدى الغير.
وقام المستشار العمالي عزت عمران بإبلاغ أسرة المواطن خالص عزاء وزير القوى العاملة محمد سعفان، وأسرة القنصلية، ومكتب التمثيل العمالي.