رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تعامل المسئولين مع أزمة خروج المترو عن القضبان بمحطة المرج؟

جانب من الحادث
جانب من الحادث

كتب- محمود سليم:

 

شهدت محطة مترو المرج الخط الأول، خروج إحدى عربات المترو عن مساره على القضبان، نتيجة عطل فني أصاب بوجي المترو وترتب على ذلك انحراف العربة وتعطل حركة القطارات، وتم تداول الحادث بكثافة على مواقع والتواصل الاجتماعي، وشهدت عدد من المحطات زحام شديد من قبل الركاب.

 

وكشف أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة المترو تفاصيل خروج عربتين عن القضبان، موضحًا أن القطار الذي خرج عن القضبان بمحطة المرج، هو  قطار كوري، ومازال حتى الآن في الضمان.

 

وأضاف، أن حركة المترو تسير بشكل طبيعي من حلوان للمطرية في الاتجاهين، وفي اتجاه واحد فقط من المطرية لعزبة النخل، موضحا أنه قد توقفت الحركة بين محطتي عزبة النخل والمرج القديمة.

 

وقالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن توقف حركة قطارات بمحطة مترو المرج؛ بسبب عطل فني في بوجي أحد القطارات.

 

وقال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة، في بيان، اليوم، إنه على الفور جرى تشغيل قطارات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المطرية بالاتجاهين كالمعتاد، وتشغيل القطارات من محطة المطرية إلى محطة عزبة النخل بسكة مفردة.

 

وأفاد أن قطار المرج لم يخرج عن القضبان، لافتا إلى أن سقوط "بوجي" إحدى عربات القطار أدى إلى ميل العربتين من على القضبان، بينما لم تخرج العربتان بشكل كلي عن القضبان، فقام ناظر المحطة وشرطة المترو بإنزال الركاب من العربتين المخصصتين للسيدات.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم

الأربعاء، إن حادث خروج إحدى عربات قطار المترو بالخط الأول عن القضبان، لم يسفر عن سقوط مصابين أو وفيات.

 

وكشف محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، أن قطار المترو الذي تسبب في تعطل حركة مترو الأنفاق اليوم في تمام الساعة 13.50  في محطة المرج القديمة بالخط الأول نتيجة خروج العربتين الخامسة والسادسة من خط السكة بمحطة المرج القديمة كان خاليًا من الركاب تمامًا.

 

وأضاف أنه نتيجة غلق محطة المرج الجديدة لمدة خمسة أشهر من يوم 3 يوليو الماضي للانتهاء من ازدواج المسافة ما بين محطتي المرج القديمة والجديدة وتطويرها تم تنفيذ خطة تشغيل في هذه المنطقة تعتمد على أن يتم إخلاء القطارات من الركاب في محطة المرج المؤقتة (الرصيف المؤقت) كمحطة خروج للركاب ثم يتوجه القطار خاليًا إلى محطة المرج القديمة كمحطة دخول للركاب.

 

وقرر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تشكيل لجنة للتحقيق في خروج عربتين عن القضبان بمحطة مترو المرج القديمة.