رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحث الجيزة: أطفال المريوطية أعضاؤهم كاملة

جثث الأطفال الثلاثة-
جثث الأطفال الثلاثة- ارشيفيه

كتبت- منال رضاوى:

أكد مصدر أمني في مديرية أمن الجيزة، على أن جثث الأطفال الثلاثة، التى عثر عليها أسفل الكوبري الدائري عند ترعة المريوطية، تترواح أعمارهم مابين الخمس إلى عشر سنوات، لافتًا إلى أن المناظرة المبدئية للجثث، أوضحت أن أحدهم به آثار ذبح  في الرقبة، والآخر به طعنة قاتلة أعلى القفص الصدري، فيما تبين أن الجثة الثالثة بها طعنتين غائرتين في الجانب الأيمن وثالثة في الظهر.

وأشار المصدر إلى أن لون بشرة الأطفال يميل إلى الاسمر الداكن، مرجحًا أن تكون جنسيتهم غير مصرية، مضيفًا أن لون البشرة يشير إلى جنسية إفريقية، متوقعًا أن تكون جنسيتهم سوادنية أو صومالية أو آرتيرية.

ونفى المصدر ما تناولته بعض المواقع الإخبارية عن أن الدافع وراء القتل هو سرقة أعضائهم، مؤكدًا أن الجثث كاملة الأحشاء، وبها بعض التقطيع في أجزاء متفرقة من الجسم، نتيجة نبش الكلاب الضالة والقطط لهم قبل اكتشافها، إضافًة إلى أن الجثث كانت في حالة تعفن كاملة ومن المرجح أن تكون الجريمة قبل أسبوع على الأقل قبل العثور عليها.

وفي سياق متصل أمر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث يضم رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة ومفتش مباحث الهرم ووكيل المفتش ورئيس مباحث القسم ومعاونويه، للوقوف على

ملابسات الحادث، ومعرفة الدوافع وراء الجريمة، فضلًا عن معرفة هوية المجني عليهم وتحديد شخصياتهم، من خلال فحص بلاغات الغياب بأقسام الشرطة.

من ناحية أخرى انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث، ومناظرة جثث الأطفال، وقررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثث، وإعداد تقرير مبدئي بالصفة التشريحية وتسليمه للنيابة فورًأ، ورفع البصمات بمحيط مكان العثور على الجثث كما كلفت النيابة المباحث بسرعة عمل التحريات اللازمة.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا يفيد العثور على جثث 3 أطفال مذبوحين وأجسادهم ممزقة في أكياس سوداء وملقاة على رصيف بجانب سور فندق أسفل كوبري المريوطية، وانتقل فريق من رجال البحث الجنائي لفحص البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول موقع العثور على الجثث.

تم إخطار اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.