رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسبانيا فى مهمة صعبة لترويض الدب الروسى

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

كتب - محمد سعيد:

يحل المنتخب الإسبانى ضيفًا على نظيره الروسى، فى الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب لوجينكى، فى مواجهة نارية بين حامل لقب كأس العالم 2010 والبلد المضيف للنسخة الحالية، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم.

وسبق أن لعب المنتخب الإسبانى ضد روسيا ثلاث مرات، حيث فاز المنتخب الإسبانى على روسيا 1/0 فى دور المجموعات بأمم أوروبا 2004، ثم فاز 4/1 فى دور المجموعات فى بطولة 2008، وفاز 3/صفر فى نصف نهائى 2008.

ويسعى المنتخب الروسى لمواصلة عروضه الجيدة، بعد أن حقق إنجازًا كبيرًا بالتأهل لأول مرة فى تاريخه تحت مسمى روسيا إلى الدور ثمن النهائى بعد أن حل وصيفًا للمجموعة الأولى خلف المتصدر أوروجواى.

وتأهل الدب الروسى إلى ذلك الدور عن طريق تحقيق فوزين متتاليين على المنتخبين العربيين فى مجموعته، حيث افتتح مشواره بفوز عريض على الأخضر السعودى بخماسية نظيفة، ثم تلاه بفوز آخر على الفراعنة بنتيجة 3/1، ورغم الخسارة فى اللقاء الثالث أمام منتخب أوروجواى بثلاثية، فإنه ظهر بأداء جيد ليؤكد أنه لن يكون مجرد بلد مضيف وقادر على تحقيق المفاجأة والاستفادة من عاملى الأرض والجمهور للمرور إلى الأدوار النهائية.

ويعتمد ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفنى لمنتخب روسيا، على طريقة لعب بخطوط منتظمة وتوازن بين الدفاع والهجوم، حيث أعلن أنه يحترم المنتخب الإسبانى جيدًا ويعرف أنه يملك قدرات هجومية قوية وسيحاول بكل خطوطه التصدى للهجمات الإسبانية السريعة ووقف خطورة كافة العناصر الهجومية مثل إيسكو وأسينسيو وسيلفا ودييجو كوستا، مع محاولات لخطف هدف الفوز باستغلال الأطوال التى يملكها لاعبوه، مثل أرتيم دزيوبا ودينيس تشيرشيف وألكنسدر جولوفين وتنفيذهم الرائع للكرات العرضية للتهديف.

وينتظر أن يعتمد منتخب روسيا على تشكيل مكون من: إيجور أكينفيف فى حراسة المرمى، ورباعى خط الدفاع فيرنانديز - كوبيتوف - ايجناشيفيتش – جيركوف، وفى خط الوسط جازينيسكى - زوبنين - جولوفين

– سميدوف، وثنائى الهجوم دزوبا – تشيرتشيف.

فى المقابل، يدخل منتخب إسبانيا المباراة وهو يضع أمام أعينه تحقيق الفوز من أجل الانتقال للدور المقبل – ربع النهائى – أملًا منه فى الوصول بعيدًا بهذا المونديال، خاصةً بعد العقبات التى وقفت فى طريق اللاروخا قبل انطلاق البطولة، بعد إقالة جولين لوبيتيجى، مدرب المنتخب السابق بعد تعاقده مع ريال مدريد بدون علم الاتحاد الإسبانى.

وتأهل الماتادور على رأس المجموعة الثانية فى عملية متعثرة حيث تعادل فى الجولة الأولى مع البرتغال بطل أوروبا بنتيجة 3/3، ثم فاز على المنتخب الإيرانى بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع المنتخب المغربى فى الوقت القاتل بنتيجة 2/2 وينقذ نفسه بنقطة الصعود إلى الدور ثمن النهائى رفقة البرتغال.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن أن هييرو، سيجرى تغييرًا فى تشكيل الماتادور خلال المباراة المقبلة حيث من المؤكد مشاركة كوكى فى وسط الملعب بدلًا من تياجو ألكانتارا الذى شارك فى مباراة المغرب كاملة، وذلك لتميز كوكى هجومياً.

وينتظر أن يعتمد هييرو على تشكيل هجومى مكون من: دى خيا فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع جوردى ألبا، سيرجيو راموس، جيرارد بيكيه، دانى كارفخال، وفى الوسط سيرجى بوسكيتس، أندريس إنيستا، كوكى، مع الثلاثى الهجومى إيسكو ودييجو جوستا ودافيد سيلفا.