رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتفاصيل.. هاري أول أمير بريطاني يتزوج امرأة من أصول إفريقية

ميجان ميركل
ميجان ميركل

انطلقت منذ قليل مراسم حفل زفاف القرن المنتظر، للأمير هاري ولي العهد البريطاني السادس وخطيبته الممثلة الأمريكية المعتزلة ميجان ميركل بكنيسة سانت جورج بقلعة وندسور.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وصلت العروس ذات الأصول الإفريقية، والبالغة من العمر 36 عامًا، بفستان أبيض ذا تصميم راقٍ غلب عليه الطابع العصري لفساتين الزفاف الأمريكية من توقيع مصممة الأزياء "كلير ويت كيلر"، تزينه طرحة طويلة من الأورجانزا، بينما ارتدت تاج مرصع بالكامل من الألماس أهدته إليها الملكة إليزابيث الثانية.

واستقلت ميجان ووالدتها "دوريا روجلاند" سيارة "رولز رويس" من فئة بانتون 1950، والتى جرت الأعراف الملكية البريطانية أن تستقلها أية عروس ملكية، بينما غياب والد "ميجان" توماس ميركل، والبالغ من العمر 72 عامًا عن الحفل لتعرضه لوعكة صحية أقعدته طريح الفراش.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية احتفت بزفاف الأمير هاري وعروسه بتتويجها بلقب دوق ودوقة ساسكس، أسوة بشقيقه الأمير وليام، صاحب الترتيب الثالث على ولاية العرش البريطاني وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، واللذان يحملان لقب دوق ودوقة كامبريدج منذ إتمام مراسم زفافهما عام 2011.

وتجمع مايناهز الـ 10 آلاف بريطانيا حول أسوار قلعة "وندسور" لمتابعة مراسم حفل الزفاف، والذي حضره عددًا من أبرز نجوم الفن والرياضة من حول العالم، وعلى رأسهم الممثل جورج كلوني

وزوجته أمل علم الدين، والممثل أدريس ألبا، وخطيبته، مع المذيعة الأمريكية المخضرمة أوبرا وينفري، كما جاء لاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا على رأس قائمة المدعوين، والتي لم تخلُ من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

يأتي ذلك فيما رافق الأمير تشارلز والد الأمير هاري، عروسته ابنه إلى المذبح لإتمام حفل مراسم الحفل، جاء ذلك تماشيًا مع الإعلان الصادر عن قصر بيكنجهام أمس، والذي أوضح أن اختيار ميجان وقع على حماها المستقبلي لمرافقتها داخل الكنيسة، ليحل محل والدها.

ويحظى زواج الأمير هاري باهتمام إعلامي عالمي ضخم، حيث يعتبر الأمير هاري هو الأول من بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، الذي يتزوج بسيدة من أصول إفريقية، ومطلقة، وهو ما كان مثار انتقادات واسعة بين أفرادها قبيل إعلان خطبتها بعد إلحاح الأمير هاري الذي أمال كفة ميجان لدى جدته.

شاهد..