عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يتحدى الأزمات ويبحث عن مصالحة الجماهير أمام الترجي

الأهلي والترجي (أرشيفية)
الأهلي والترجي (أرشيفية)

كتب – محمد اللاهونى:

تتجه الأنظار فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، لمتابعة المواجهة المرتقبة التى تجمع الأهلى وضيفه الترجى التونسى، فى الجولة الأولى للمجموعة الأولى، بدورى أبطال أفريقيا لكرة القدم، بإدارة الحكم السنغالى مالانج ديدهيو.

يسعى الأهلى لبداية قوية فى مشوار دور المجموعات، على رغم الأزمات العنيفة التى تحاصره، ويتحفز خلالها لمصالحة الجماهير الغاضبة من الخروج من كأس مصر، والهزيمة المريرة على يد الزمالك فى مباراة القمة، بالدورى الممتاز.

وعاش الأهلى أوقاتًا صعبة قبل المباراة، بعد أن شنت الجماهير هجومًا شرسًا على اللاعبين والجهاز الفنى، بعد ضياع الكأس، والخسارة فى مباراة القمة، وهو الأمر الذى ألقى بظلاله على الأجواء داخل الفريق، وازدادت الأزمات بعد أن أثيرت ضجة واسعة حول مستقبل المدير الفنى حسام البدرى، مع العرض الذى قدمه المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفى للنادى الأهلى، بتعيين جهاز فنى عالمى، واستقدام لاعبين أجانب لدعم الفريق الأحمر.

حاول المدير الفنى حسام البدرى، الهروب من الأجواء المتوترة، وإقامة معسكر لمدة 48 ساعة فى برج العرب، استعدادًا لمواجهة الترجى، كما زار محمود الخطيب، رئيس النادى مران الفريق، يوم الأربعاء الماضى، لتحفيز اللاعبين والخروج من الكبوة التى تعرض لها فى الفترة الماضية.

طالب البدرى اللاعبين بالتسلح بروح الفانلة الحمراء، ومصالحة الجماهير الغاضبة من الأداء، وسوء النتائج، وضرورة غلق ملف الخروج من الكأس، من أجل التركيز لتقديم بداية قوية فى دورى أبطال أفريقيا، خصوصًا أن ضربة البداية مهمة للفريق بدور المجموعات، بعدما أطاح الفريق بنظيره مونانا الجابونى فى دور الـ32.

يعانى الأهلى أزمة هجومية واضحة، بعد أن تأكد غياب الثنائى المغربى وليد أزارو والنيجيرى جونيور أجاى هدافى الفريق، مع رحيل عبدالله السعيد، صانع الألعاب، إلى

نادى كوبيون بالوسيورا الفنلندى، بجانب عدم قيد بعض اللاعبين أفريقيًا، مثل حسام غالى، ورامى ربيعة، الذى يعانى من الإصابة.. ويستعيد الفريق الأحمر الرباعى أحمد فتحى وأحمد حمودى وسعد سمير والتونسى على معلول بعد التعافى من الإصابة.

من المرجح أن تشهد تشكيلة الأهلى تغييرات عن آخر مباراة أمام الأسيوطى، واستقر حسام البدرى، المدير الفنى، على إشراك الحارس محمد الشناوى، وأمامه الرباعى أيمن أشرف ومحمد نجيب «سعد سمير» وأحمد فتحى والتونسى على معلول للدفاع، وفى خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وأحمد حمدى «هشام محمد» ووليد سليمان وإسلام محارب للوسط، ومروان محسن للهجوم.

ويعتمد البدرى على وجود بعض الأوراق الرابحة، مثل صلاح محسن، ومحمد هانى، وصبرى رحيل، وميدو جابر، وكريم وليد، والجنوب أفريقى باكامانى ماتشامبى، الذى تم قيده أفريقيًا أمس الأول.

على صعيد آخر، يستعد الترجى التونسى للثأر من هزيمته وخروجه من دور الثمانية من نسخة الموسم الماضى.. ويقود أبناء باب سويقة، المدير الفنى، خالد بن يحيى، ويعتمد الفريق على أبرز نجوم الفريق المهاجم طه ياسين الخنيسى وغيلان الشعلالى، والكاميرونى فرانك كوم، والإيفوارى فيسنت كوليبالى، مع غياب يوسف البلايلى ومحمد على منصر للإصابة.