رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة تثقيفية للقوات المسلحة لطلاب جامعة جنوب الوادي

الندوة
الندوة

قنا- أمير الصراف: 

أقيمت بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، الندوة التثقيفية السادسة التي تنظمها القوات المسلحة بالجامعات المصرية بحضور عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري، واللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، واللواء ناجي شهود مستشار أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية ولفيف من قيادات القوات المسلحة .

وأكد منصور، أن الجامعة تنظر بكل الفخر و الإعزاز لدور القوات المسلحة في حماية الوطن، ومشيراً إلى أن الجامعة حريصة على تقديم كافة الخدمات لاسر الشهداء من خلال المستشفيات الجامعية وادارات الجامعة المختلفة . وحث رئيس الجامعة الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوة التي تضم نخبة متميزة من قيادات القوات المسلحة تقدم المعلومة الحقيقية وتعزز من الثقافة العامة للطلاب .

وتحدث اللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري، عن جهود القوات المسلحة في مواجهة العناصر التكفيرية التي تدعو لقتل الأبرياء وتمارس نشر الذعر والأعمال التخريبية واستعرض دور القوات المسلحة في تدمير الانفاق ومراكز القيادة للجماعات الإرهابية وقدم عرضا لحصاد العملية الشاملة في سيناء .

وتحدث اللواء السيد على الغالي، مدير جمعية المحاربين القدماء و ضحايا الحرب، عن دور ومهام الجمعية وأشار إلى تاريخ تأسيسها منذ عام 1951 وأشار للدور الاجتماعي و الثقافي و الطبي الذي تقوم به حيث تقوم الجمعية بالمرور الدوري على مصابي العمليات بالمستشفيات العسكرية و اقامة المعارض الفنية لعرض منتجات مصابي العمليات الحربية وأضاف أن أحد ادوار الجمعية الحفاظ على امتيازات اسر الشهداء بالتنسيق مع الجهات المعنية.  

وقدم اللواء ناجي شهود مستشار اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية محاضرة بعنوان ( المخططات التي تحاك لتقسيم منطقة الشرق الاوسط) تحدث عن التحديات التي يخوضها الشعب المصري عبر اجيال و قدم عرضا لمخططات التقسيم خلال التاريخ المعاصر و تحدث عن التكاتف العربي في حرب اكتوبر 1973 و اسباب السعي لتقسيم المنطقة من خلال الخلافات العقائدية و القبلية و تحدث عن مفهوم الشرق الاوسط الجديد و عواقب مخططات التقسيم.

و قدم طلاب جامعة جنوب الوادي رسالة شكر للقوات المسلحة لدورها في حماية الوطن واقتلاع جذور الارهاب و المشروعات القومية التي تقوم بها .

و تحدثت والدة الشهيد مصطفى حجاجي حلمي عن بطولة نجلها الذي كان يحلم

بالالتحاق بالجيش المصري و حقق هذا الحلم و استشهد في عام 2015 و صممت على التحاق شقيقه الاصغر بالكلية الحربية لاداء دوره الوطني .ووجهت نصيحتها للشباب ان يكونوا غيورين على وطنهم .

و تحدث النقيب مقاتل احمد نصر الذي اصيب في حادث الفرافرة عام 2014 عن تصدي ابطال القوات المسلحة لجماعة بيت المقدس الارهابية و التعامل الفوري مع افرادها خلال حادث الفرافرة و منعهم من الوصول لمخازن الذخيرة و السلاح و حماية الموقع و الحاق الخسائر بالمعتدين و قدم للحاضرين اثنين من الجنود الذين شاركوا في القتال من ابناء محافظة قنا

تضمنت فعاليات الندوة عرضا لفيلم تسجيلي بعنوان ( كنت اعرفه )استعرض بطولات شهداء الوطن .

و قام اللواء عبد الحميد الهجان و الدكتور عباس منصور و اللواء خالد مصطفى توفيق و اللواء السيد علي الغالي بتكريم اسر الشهداء و المصابين .كما تم تكريم اللواء ناجي شهود مستشار اكاديمية ناصر

و قدم رئيس الجامعة درع الجامعة لمدير جمعية المحاربين القدماء و قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري و تسلم رئيس الجامعة درع جمعية المحاربين القدماء و درع الدفاع الشعبي و العسكري .

و اختتمت الندوة بفقرة فنية لكورال كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي .

شهد فعاليات الندوة الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ولفيف من القيادات الشعبية و التنفيذية و عمداء الكليات و اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و حضور طلابي كبير .