عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عبير الفخرانى تروى مأساة انتحار شقيقها

عبير الفخرانى
عبير الفخرانى

كتبت- منى أبوسكين:

 

فجّرت عبير الفخرانى نجلة نائب البرلمان السابق حمدى الفخرانى مفاجأة جديدة فى قضية انتحار شقيقها خالد التى هزت مدينة المحلة الكبرى. قالت عبير ان السبب الرئيسى وراء انتحار شقيقها ممارسته لعبة الحوت الأزرق عبر الإنترنت، خاصة أن خالد طالب متفوق وملتزم دينياً وإيمانه بالله جعله يصمد أمام الظروف الصعبة التى عصفت بأسرتها خلال الفترة الماضية.

وقالت الفخرانى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «إنها سمعت عن تلك اللعبة القاتلة كثيرًا، ولم تصدق وصول الشباب لدرجة الانتحار إلا عندما وجدت شقيقها يسقط ضحية جديدة من ضحايا تلك اللعبة رغم أنه شاب متدين وملتزم فى صلاته وقراءته للقرآن».

وتابعت: «إنها بحثت فى أدوات شقيقها على مكتبه فوجدت كلمات مكتوبة خاصة باللعبة تطلب من الشاب الذى يمارسها فى بعض المراحل أن ينفذها حتى يصعد للمرحلة التالية، بالإضافة لرسمة الحوت

شعار اللعبة، وبعض الكلمات غير المفهومة وأغانٍ طويلة جدًا باللغة الإنجليزية عن الموت والـoutsiders وكأنه يحفظها عن ظهر قلب».

وأوضحت أن لعبة الحوت الأزرق، متداولة بين المراهقين وهى عبارة عن 50 مرحلة تقريباً تتم من خلالها السيطرة التامة على المراهق من خلال عدة مراحل، بعضها يتطلب كتابة كلمات معينة، وبعضها إحداث جروح باليد، وقراءة بعض الكلمات التى يعتقد أنها رموز شيطانية، حتى تأتى المرحلة الأخيرة وهى الانتحار بالطريقة التى يحددها الضحية، مشيرة إلى أن هناك كثيرين دخلوا اللعبة من باب التحدى حتى تمت السيطرة عليهم تمامًا.