رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر اعترافات "الأستاذ " أشهر سارقي الموبايلات ببنها

ضبط عاطل
ضبط عاطل

القليوبية - شيماء سبع:

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على عاطل سبق اتهامه فى 37 قضية سرقات متنوعة، لسرقته فرع شركة بمدينة بنها، وضبط بحوزته 77 هاتفًا محمولًا، وتم التحفظ على المتهم، وتولت النيابة التحقيق. 
 تعود تفاصيل الواقعه عندما تلقى الرائد إسماعيل خطاب، رئيس مباحث قسم ثاني بنها، بلاغًا من "أحمد. ع" ،   32 عامًا، مدير فرع شركة، باكتشافه سرقة بعض الهواتف المحمولة، وكذا الهارد ديسك الخاص بتسجيل كاميرات المراقبة من داخل فرع الشركة. 
 على الفور تم إخطار اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، الذى أمر اللواء محمد الألفى، مدير المباحث الجنائية، بسرعة كشف غموض الحادث، وتوصلت تحريات رجال المباحث، إلى أن مرتكب الواقعة "هشام. إ"، وشهرته "الأستاذ"، 68 عامًا، عاطل، السابق اتهامه فى 37 قضية "سرقة متنوعة"، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم بأكمنة أعدت لذلك، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترف تفصيليًا بارتكاب الواقعة.
 وأثناء التحقيقات أقر باعترافاته، مؤكدًا أنه عقد العزم على سرقة فرع شركة بمدينة بنها، وفى سبيل تنفيذ مخططه حضر أكثر من مرة لمراقبة المكان والعاملين به، وتحديد مواعيد العمل بالفرع، ومواعيد الغلق، وكذا تحديد مكان الدخول للفرع عن طريق فتحة شفاط الهواء بالجدار الخلفى للفرع من داخل العقار.
 وفى يوم الحادث أعد الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، المكونه من "عتلة حديدية - شاكوش - مفك"، وحضر إلى مدينة بنها، وظل منتظرًا بمكان يسمح له بمشاهدة الفرع، وعقب الغلق وانصراف جميع العاملين، والتأكد من عدم وجود أي أشخاص، أو مترددين على العقار خلف الفرع، ومع حلول الظلام وهدوء الحركة بالشارع، توجه للعقار المشار إليه، وخلع شفاط الهواء، وعمل فتحة تسمح له بدخول جسده النحيل، وعقب دخوله الفرع فصل جهاز الإنذار وقطع الكهرباء عن المكان واستولى

على الهارد ديسك الخاص بتسجيل كاميرات المراقبة، واستولى على 77 هاتفًا محمولًا "أنواع مختلفة" وانصرف من مكان الدخول نفسه وفر هاربًا.

وأضاف المتهم أثناء التحقيقات بإعطائه بعضًا من الهواتف المستولى عليها كهدايا لبعض الساقطات وآخرين لا يعلمهم، وكذا بيع بعض الهواتف لدى عميله "عصام. ف"، 30 عامًا، فنى صيانة، السابق اتهامه فى قضيتى "سرقة"، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى 18 ألف جنيه من حصيلة بيع الهواتف المستولى عليها. 
تم ضبط العميل، وبمواجهته باعترفات المتهم، اعترف بصحتها، وأقر بالتصرف فى تلك الهواتف بالبيع لدى عميله "إبراهيم. ا"،19 عامًا، فنى صيانة، تم ضبطه وبمواجهته اعترف بتحصله على الهواتف من العميل سالف الذكر، وتصرفه فيها بالبيع لدى عميله "خالد. ا"، 36 عامًا، صاحب محل لبيع الهواتف، وتم ضبطه، وبمواجهته اعترف بأن المتهم الأخير استعان به، وأوهمه بتصفية المحل خاصته، وطلب مساعدته فى بيع الهواتف المحمولة، وتم بإرشاده ضبط 28 هاتفًا محمولًا من المستولى عليها. 
 جارٍ مناقشة المتهم المضبوط، للوقوف على حجم نشاطه الإجرامى، وما ارتكبه من وقائع، وتكثيف الجهود لضبط باقى المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8249 جنح قسم شرطة بنها ثاني، وتولت النيابة التحقيق.