رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على حجم ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون

رجل الأعمال جيف بيزوس
رجل الأعمال جيف بيزوس

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مفصلًا عن قيمة ثروة رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الإلكترونية، والبالغ من العمر 54 عامًا.

ويعمل بيزوس رئيس تنفيذي لأمازون، والتي أصبحت من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية، كما حصل على لقب أغنى رجل في العالم منذ سنوات سابقة.

وولد في نيو مكسيكو بالولايات المتحدة في 12 يناير 1964، واشتهر بشغفه للعلوم والتكنولوجيا وتخرج من جامعة برينستون في عام 1986.

وعمل بشكل رئيسي في وول ستريت بمختلف مواقع علم الكمبيوتر، إلى أن أسس شركة أمازون عام 1994، وكانت في البداية مكتبة على الإنترنت، ثم تحولت إلى شركة عملاقة للتجارة الإلكترونية العالمية.

وفي السنوات الأخيرة، أطلق بيزوس شركة "أوريجين أوريجين سبيس فلايت" في عام 2000 واشترى صحيفة "واشنطن بوست" في عام 2013، كما

أنفق الملايين من ثروته على القضايا الخيرية دعما لمختلف المبادرات التعليمية والصحية.

وبدأت الشركة في النجاح أوائل الألفينيات، ونمت بسرعة رهيبة إلى أن ازدهرت شعبيتها في عام 2010، وفي أواخر عام 2017 أصبح بيزوس أغنى رجل في العالم حيث تقدر ثروته بـ 112 مليار دولار، وتصدر بيزوس مؤخرًا قائمة المليارديرات السنوية لشركة فوربس، حيث تجاوز بيل جيتس ومارك زوكربيرج ولاري اليسون، نظرًا للنجاح والنمو المتزايد التي حققته أمازون في السنوات الأخيرة، ما يدل على تقدمها خلال السنوات القادمة أيضَا.