عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلب إحاطة لرئيس الوزراء حول إجراءات الحكومة لحماية المصريين بالخارج

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب

كتب- ناصر فياض:
قدم النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، طلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، بشأن إجراءات الحكومة لحماية المصريين بالخارج، والإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية، حول الاعتداء الوحشي الذي وقع على الطالبة مريم، في بريطانيا والذي أدى إلى تدهور صحتها، وحدوث إصابات جسيمة قد تودي بحياتها.
ومن ناحية أخرى، تعقد اللجنة 3 اجتماعات مهمة على مدار الأسبوع الجاري حيث تناقش غدا الأحد طلب الإحاطة المقدم من رئيس اللجنة، بشأن انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، يقوم به أحد المدرسين، بالتعدى بالضرب المبرح بالعصا بطريقة وحشية، والسب والشتم على طالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة بمدرسة التربية الفكرية بالعباسية– الوايلى.
كما تنافش ملفا حول وزارة التنمية المحلية، وما ورد

بالتقرير السنوى الثانى عشر للمجلس القومى لحقوق الإنسان (2016 – 2017)، حول التحديات والمشكلات المتعلقة بالتنمية المحلية، ودور أجهزة الإدارة المحلية والمرافق العامة فى دعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، بما يكفل للدولة تحقيق أهدافها وبرامجها التنموية.
وتبحث اللجنة خلال اجتماعها المزمع عقدة الثلاثاء، التصور المبدئى الخاص بالزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة لسجن القناطر- نساء بمحافظة القليوبية يوم الثلاثاء 23 يناير عام 2018، وذلك للوقوف على مدى حسن معاملة السجناء وللتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان فى السجون المصرية.