رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة حسني مبارك.. شائعة مكررة ونفي مستمر

الرئيس الأسبق محمد
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

كتبت- منة الله جمال:

وفاة حسني مبارك.. عبارة قصيرة شغلت الجميع في مصر ، الكل يبحث عن هل توفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أم أنها مجرد شائعة اعتدنا على سماعها منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير.

ترددت أنباء قوية خلال اليومين الماضيين عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن البعض أكد أنها نشرت على وكالة أنباء الشرق الأوسط وهو أمر غير صحيح بالمرة.

ارتفعت معدلات البحث عن وفاة حسني مبارك عبر محرك البحث الشهير جوجل ليومين على التوالي ليس في مصر فقط بل امتدت عمليات البحث إلى المملكة العربية السعودية.

وخرج محامي مبارك، فريد الديب ليقطع الشك باليقين ويؤكد أن صحة الرئيس الأسبق جيدة جيدًا ولم يمت سريريًا أو إكلينيكًا كما يشاع.

وأكد الديب أن وفاة مبارك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة وعدم ترديد مثل هذه الأخبار عن مبارك أو أسرته.

كما قال كريم حسين، أدمن صفحة أنا آسف يا ريس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء: "الرئيس مبارك بصحة جيدة ولا صحة للأخبار المتداولة عن تدهور حالته

الصحية، لذلك وجب التوضيح".

وأضاف حسين: "رسالة لكل صحفي ولكل رئيس تحرير ولكل صاحب جريدة متستعجلش أوي على خبر وفاة الرئيس مبارك ما يمكن هو اللي يبعت ولاده يعزوا فيك".

وأبدت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، المقربة من الرئيس الأسبق مبارك، غضبها من انتشار هذه الشائعات، وغردت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين العالمي تويتر، قائلة: "الرئيس المصري السابق حسني مبارك بخير الحمد لله وبطلوا إشاعات".

 

ومن جانبه أكد المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى أنه سيكرم الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال مصطفى خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة، المعروض على قناة المحور، أمس الاثنين، إنه لا يمكن إنكار دور مبارك العسكري عشان حاجات ممكن تكون مش ذنبه، دور مبارك مكانش قليل في مرحلة معينة".